تعرف على آلية وشروط التقديم على المنح الدراسية لدبلومات الترفيه والضيافة

لدعم وتطوير مهارات الكوادر الوطنية..
تعرف على آلية وشروط التقديم على المنح الدراسية لدبلومات الترفيه والضيافة

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، عن مراحل وآلية وشروط التقديم على المنح الدراسية لدبلومات الترفيه وإدارة الضيافة.

وكتب صندوق «هدف»، عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة تويتر: «3 مراحل للتقديم على برنامج المنح الدراسية لدبلومات الترفية وإدارة الضيافة؛ والمنبثقة من اتفاقية هدف مع القدية لتدريب وتوظيف 1200 باحث وباحثة عن عمل».

شروط التقديم

ودعى صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الراغبين في التقديم لبرنامج المنح الدراسية لدبلومات الترفية وإدارة الضيافة التسجيل عبر الرابط التالي (من هنا).

وأوضح صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الشروط الضرورية اللازمة للتسجيل في برنامج المنح الدراسية لدبلومات الترفية وإدارة الضيافة وتتمثل في :

- أن يكون المتقدم سنه بين 17 إلى 20 
- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
- أن يكون خريج مدرسة ثانوية أو طالبًا جامعيًا في السنة التحضيرية (الأول)
- ألا يقل الحد الأدنى من المعدل التراكمي في المدرسة الثانوية على 80٪
% 65 - ألا تقل درجة القدرات كحد أدنى.
- أن يكون المتقدم لديه الاستعداد البدني المناسب.
- ألا يكون بدون رعاية مسبقة من صندوق تنمية الموارد البشرية.

آلية ومراحل التقديم

وأبان صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، آلية ومراحل التسجيل في برنامج المنح الدراسية لدبلومات الترفية وإدارة الضيافة وتتمثل في 3 مراحل وهي :

- التقديم عبد الموقع الإلكتروني
- الحضور باليوم المفتوح
- اجتياز المقابلة الشخصية

تأهيل مهارات الكوادر الوطنية

وأعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، قبل أيام، عن إبرام اتفاقية مع شركة القدية للاستثمار، لدعم تدريب وتأهيل وتطوير مهارات الكوادر الوطنية في قطاع الضيافة والترفيه، وضمان استقرارهم وظيفيًا بعد إتمام فترة التدريب، وذلك في خطوة ترمي إلى توطين القطاع ورفع نسب مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل.
وتتضمن الاتفاقية تنفيذ برنامج تدريبي منتهي بالتوظيف في مجال الترفيه والضيافة لـ 1200 شاب وفتاة من خريجي الثانوية العامة ودعم استقرارهم عمليًا بعد فترة التدريب.

ويستمر البرنامج التدريبي 30 شهرًا، تتضمن 6 أشهر برنامجًا تأسيسيًا يركز على تطوير اللغة الإنجليزية، و18 شهرًا تدريبًا أكاديميًا من خلال فترتين متفرقتين، خصص خلالها لكل فترة 9 أشهر، و6 أشهر تدريبًا على رأس العمل قسمت إلى فترتين، بحيث تكون مدة كل فترة 3 أشهر. 

ووفقًا لاتفاقية الدعم، سيتولى «هدف» تقديم الدعم من خلال المشاركة في تحمل تكاليف التدريب الأكاديمي والمكافآت، في حين ستتولى شركة القدية للاستثمار إعداد وتصميم الحقائب التدريبية للبرامج التدريبية الخاصة بالمسارات التالية: مسار الضيافة ويتضمن 5 برامج هي: إدارة الفنادق، وإدارة السياحة، وإدارة المطاعم، وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض، وإدارة التسويق والمبيعات، في حين يتضمن مسار الترفيه 3 برامج هي: إدارة الحشود، وإدارة مراكز الترفيه، وإدارة الصيانة والسلامة في مدن الترفيه.

اقرأ أيضًا :

X
صحيفة عاجل
ajel.sa