جامعة نجران تستحدث عددًا من البرامج الأكاديمية

جامعة نجران تستحدث عددًا من البرامج الأكاديمية

تواصل جامعة نجران جهودها في تطوير واستحداث البرامج الأكاديمية، والتوسع في التخصصات النوعية المرتبطة باحتياجات سوق العمل طبقاً لخطتها الإستراتيجية الهادفة إلى مواكبة برامجها الأكاديمية لرؤية المملكة 2030.

وعملت الجامعة خلال العامين الماضيين 1444/1445 هـ، على استحداث 13 برنامجاً أكاديمياً لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس، وتفعيل 6 برامج أكاديمية في عددٍ من الأقسام المختلفة، وتطوير المقررات لـ 25 برنامجاً من خلال إدراج شهادات احترافية لها، وتضمين التدريب التعاوني، إضافةً إلى تطوير السنة التحضيرية إلى 3 مسارات تخصصية "الحاسوبي، الهندسي، الصحي"، متضمنةً 15 برنامجاً أكاديمياً لدرجة البكالوريوس.

واتساقاً مع المهارات والقيم التي يتطلبها سوق العمل، استحدثت الجامعة حزمةً من المقررات الإجبارية والاختيارية بلغ عددها 20 مقرراً دراسياً تعكس هوية ورسالة الجامعة، وتسهم في تشكيل السمات العامة لخريجيها.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور بندر الشهري، أن عمل الجامعة المستمر على تحديث البرامج الأكاديمية والتوسع في التخصصات الدراسية ، يأتي التزاماً منها في توفير تخصصات وبرامج جديدة ومتنوعة تتماشى مع التطور الذي تشهده المملكة في كافة المجالات وتلبي الاحتياجات المتنامية لمتطلبات سوق العمل.

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa