وزير الاتصالات: المملكة أصبحت أكبر قوة للمبرمجين والمشفرين في العالم

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، إن المملكة أصبحت أكبر قوة للمبرمجين والمشفرين في العالم، مع تدريب الآلاف منهم، لافتًا إلى أن السيدات تجاوزن متوسط تمكين النساء في وادي السليكون بمشاركة 30% منهن في التقنية.

وأضاف وزير الاتصالات، خلال كلمته اليوم في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثانية، أن شركة أرامكو السعودية لديها أكبر حالة استخدام للذكاء الاصطناعي في العالم، لافتا إلى أن أرامكو تستخدم بيانات الذكاء الاصطناعي ليس فقط لإنتاج النفط بتكلفة قليلة، ولكن أيضًا ليكون لديهم أقل كثافة كربونية.

وانطلقت، اليوم، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية»، برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

ويحضر القمة، التي تعقد بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، أكثر من 10 آلاف شخص من صناع السياسات والمختصين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي في العالم بحسب «سدايا».

وتعد القمة، التي تستمر أعمالها من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل، فرصة للمهتمين والخبراء في هذا المجال للاستفادة من تجمّع أكثر من 200 متحدث يمثلون 90 دولة في العالم تحت سقف واحد بالرياض، وذلك للاستماع لرؤاهم وطرحهم خلال مشاركاتهم في أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات النقاش والورش المصاحبة والاطلاع على أكثر من 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي التي سيتم استعراضها خلال القمة من جهات ابتكارية محلية وعالمية.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa