الرئيس التنفيذي لـ«نيوم»: سننقل من يعيشون في «ذا لاين» إلى المستقبل بالذكاء الاصطناعي

قال الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم نظمي النصر، إنه سيتم الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل كامل في مدينة المستقبل «ذا لاين»، مشيرًا إلى أن هذا هو العالم الذي سنعيش فيه باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأضاف النصر، في كلمة له خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، أن المختصين بالتقنية هم من يطورون الذكاء الاصطناعي في العالم والمسؤولون عنه، لافتًا إلى أنه باستخدام الذكاء الاصطناعي سننقل من يعيشون في «ذا لاين» إلى المستقبل.

وذكر أن مدينة ذا لاين التي سيعيش بها الملايين، ستحدث ثورة في مجال التصاميم والتخطيط الحضري للمدن، وهو ما سيراه العالم.

وانطلقت، اليوم، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية»، برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

ويحضر القمة، التي تعقد بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، أكثر من 10 آلاف شخص من صناع السياسات والمختصين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي في العالم بحسب «سدايا».

وتعد القمة، التي تستمر أعمالها من اليوم الثلاثاء حتى يوم الخميس المقبل، فرصة للمهتمين والخبراء في هذا المجال للاستفادة من تجمّع أكثر من 200 متحدث يمثلون 90 دولة في العالم تحت سقف واحد بالرياض، وذلك للاستماع إلى رؤاهم وطرحهم خلال مشاركاتهم في أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات النقاش والورش المصاحبة والاطلاع على أكثر من 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي التي سيتم استعراضها خلال القمة من جهات ابتكارية محلية وعالمية.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa