«افتخار المملكة بقيمها».. التصريح الأبرز لولي العهد بقمة جدة وفقًا لـ79% من المواطنين

خلال استطلاع رأي عام شارك به 1465 مواطنًا
ولي العهد بقمة جدة
ولي العهد بقمة جدة

أظهرت نتائج استطلاع رأي، شارك فيه 1465 مواطنًا، أن 79% يعتبرون تصريح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال قمة جدة، عن افتخار المملكة بقيمها وضرورة احترامها، أنه هو «الأبرز».

وأجرى الاستطلاع، المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وشارك فيه 1465 مواطنًا من مختلف مناطق المملكة، مثلت نسبة الذكور منهم 75% ونسبة الإناث 25%.

اقرأ أيضاً
ولي العهد: قمة جدة تؤسس لعهد جديد من التعاون المشترك
ولي العهد بقمة جدة

وتم تنفيذ استطلاع الرأي من خلال منهجية علمية، اعتمدت على المقابلة الهاتفية مع عينة الاستطلاع المشاركة.

وجاءت نتائج الاستطلاع على النحو التالي: حول المشاعر التي أحس بها المواطنون بعد قمة جدة؛ حيث قال 67% من العينة إنهم يشعرون بالاعتزاز بالبلاد وقيادتها، فيما عبر 11% عن شعورهم بالثقة بأمن المنطقة، و22 يشعرون بالإيمان بمستقبل واعد للتنمية في المنطقة.

وعن التعبير الأبرز لولي العهد خلال مجريات القمة، اعتبر 79% من العينة تصريح الأمير محمد بن سلمان حول افتخار المملكة بقيمها وعدم تخليها عنها وضرورة احترام العالم لها كما نحترم القيم الأخرى، هو «الأبرز» خلال القمة.

فيما رأى 10% من عينة الاستطلاع، أن تعبير ولي العهد عن الطاقة الإنتاجية للمملكة للبترول هو «الأبرز»، وقال 11% أن تعليق ولي العهد حول أخطاء الولايات المتحدة الأمريكية في بعض القضايا كان هو «الأبرز».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa