لتعزيز الدمج المجتمعي.. «تأهيل الإناث» بالخرج ينظم برامج لنزيلاته بمشاركة الأهالي

لتعزيز الدمج المجتمعي.. «تأهيل الإناث» بالخرج ينظم برامج لنزيلاته بمشاركة الأهالي

نفذ مركز التأهيل الشامل للإناث بمحافظة الخرج التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض وبالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية والسياحية والترفيهية في المحافظة ما يقارب الـ 24 برنامجاً اجتماعياً بحضور قرابة 40 مستفيدة من ذوات الإعاقة بمشاركة أهاليهن في بعض البرامج.

وزارت النزيلات خلال البرامج محميات "المها الوضيحي وجميعينه للطيور" تعرفن فيها على أهمية التنوع البيولوجي في المحميات الطبيعية.

كما شملت الزيارات اصطبلات ومرابط الخيول (أكاديمية جياد الخرج، مربط وقت الأصايل للخيول العربية الأصيلة وزيارة المتاحف التراثية مثل "متحف الموسى التراثي ، متحف القرية التراثية بالخرج"، بالإضافة إلى زيارة الجهات الحكومية والأهلية مثل "جمعية توعية الجاليات والدعوة والإرشاد بالخرج والعديد من المطاعم ومدن الألعاب الترفيهية الأخرى".

وذكر مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض د. محمد بن عبدالله الحربي أن مراكز التأهيل الشامل بالمنطقة اعتادت على تخصيص جزء كبير من برامجها السنوية لنزلائها من الجنسين بمشاركة الأهالي واستضافة بعض أفراد الأسرة إيماناً منها بأهمية زيادة الإحساس بالانتماء لدى الأشخاص ذوي الإعاقة والمشاركة الفاعلة لهم في المجتمع ، الأمر الذي سيؤدي إلى تحفيزهم وتنمية قدراتهم على المدى البعيد .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa