بعملية أعادت أعضاءه الداخلية لوضعها الطبيعي.. إنقاذ حياة أربعيني تعرض لحادث مروري بجازان

مستشفى العيدابي
مستشفى العيدابي

أنقذ فريق طبي بمستشفى العيدابي بجازان حياة مصاب أربعيني كان قد تعرض لحادث مروري، وذلك بإجراء عملية جراحية ناجحة تمت فيها إعادة الأعضاء الداخلية لوضعها الطبيعي.

وقالت صحة جازان، إن قسم الطوارئ بمستشفى العيدابي العام استقبل مصابا أربعينيا كان قد تعرض لحادث مروري، وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة من قبل الفريق الطبي تقرر على الفور إدخال المصاب إلى غرفة العمليات لإجراء عملية استكشافية للبطن لوجود فتق في الحجاب الحاجز الأيسر مع دخول جزء من القولون وجزء من المعدة لتجويف الصدر الأيسر في عيب خلقي وتضاعف بعد الحادث المروري.

وأضافت أن الفريق الطبي قام بإعادة الأعضاء الداخلية لمكانها الطبيعي بتجويف البطن وإصلاح الفتق في الحجاب الحاجز، وتكللت العملية الجراحية بالنجاح.

وأوضحت صحة جازان أن المريض خضع للمتابعة المكثفة من قبل الفريق الطبي بوحدة العناية المركزة ومن ثم متابعته بقسم التنويم وبعد تحسن حالته الصحية غادر المستشفى بعد تماثله للشفاء.

وكان مستشفى العيدابي بجازان قد قدم خدماته العلاجية لــــ 76675 مريضا ومريضة وذلك منذ بداية شهر يناير وحتى نهاية الربع الثالث، إضافة إلى إجراء 1082 عملية في مختلف التخصصات الجراحية خلال نفس الفترة من هذا العام 2022م.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa