إتاحة فرز العقارات إلكترونيًا.. و4 خطوات للاستفادة بالخدمة

العقارات
العقارات

أعلنت منصة فرز الوحدات العقارية عبر موقع «تويتر»، خدمة فرز العقار إلكترونيًا، وذلك باستقبال عروض اسعار المكاتب الهندسية المعتمدة للفرز الإلكتروني وبأسعار تنافسية.

وقال الموقع الرسمي لفرز الوحدات العقارية، إن خدمة تقديم طلب فرز إلكتروني، تمكن مالك العقار أو المطور العقاري من التعاقد مع المكاتب الهندسية للحصول على أفضل عرض سعر مناسب، أو اختيار المكتب الهندسي مباشرة لرفع العقار أو المجمع العقاري مساحيًا وتقديم طلب الفرز بشكل إلكتروني.

وأشار إلى أن الخدمة تتطلب سك إلكتروني، ورخصة بناء، وعداد كهرباء منفصل لكل وحدة وعداد للأجزاء المشتركة.

وأوضح أن الخدمة تتميز بسرعة وسهولة اختيار مالك العقار أو المطور العقاري للمكتب الهندسي لرفع العقار مساحيًا، بالإضافة لتنظيم الحالة التعاقدية بين مالك العقار أو المطور العقاري مع المكاتب الهندسية، كما تتميز بزيادة التنافس بين المكاتب الهندسية في جودة وسرعة إنجاز طلبات الفرز.

وتتميز أيضًا باكتمال أتمتة تقديم إجراءات طلبات الفرز، بالإضافة لتحديد المدة الزمنية والأسعار للطلبات المقدمة وفق ضوابط محددة.

وجاءت خطوات تقديم طلب الفرز الإلكتروني كالآتي:

-          تقديم الطلب من قبل المالك أو المطور العقاري في منصة فرز الوحدات العقارية.

-          التعاقد مع المكاتب الهندسية للحصول على أفضل عرض سعر مناسب، أو اختيار المكتب الهندسي مباشرة لرفع العقار.

-          رفع الطلب من قبل المكتب الهندسي في منصة فرز حسب المدة المتفق عليها بين مقدم الطلب والمكتب الهندسي.

-          تدقيق ومعالجة الطلب في منصة فرز وإقرار باستلام كامل المستحقات من قبل مقدم الطلب وإرسالها إلكترونيًا إلى كتابة العدل.

ولطلب خدمة فرز العقار إلكترونيًا، اضغط هنا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa