طقس الأربعاء.. سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق

سحب رعدية ممطرة
سحب رعدية ممطرة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الأربعاء أن الفرصة ماتزال مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيًا إلى غائمة قد تهطل منها أمطار خفيفة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، حائل والقصيم كذلك على الأجزاء الغربية من منطقة الرياض، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المنطقة الشرقية .

وذكر التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائجا مع السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

أضاف أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية , وحالة البحر خفيف الموج إلى مائج على الجزء الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa