«الأوقاف» تحدد 6 آثار متوقعة للائحة تنظيم أعمال النظارة

الهيئة العامة للأوقاف

الهيئة العامة للأوقاف

حددت الهيئة العامة للأوقاف، الآثار المتوقعة من وراء تطبيق لائحة تنظيم أعمال النظارة.

وقالت الهيئة العامة للأوقاف، عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «تنعكس آثار مشروع لائحة تنظيم أعمال النظارة على مساهمة الأوقاف للناتج المحلي، وتعظيم رأس المال الخيري لتعزيز الحركة الاقتصادية وتنمية القطاع الغير ربحي في المملكة».

الآثار المتوقعة للائحة تنظيم أعمال النظارة

وسلطت الهيئة الضوء على 6 آثار متوقع حدوثها بمجرد تطبيق اللائحة، وجاءت كالآتي:

. دعم مبادرة رؤية المملكة 2030، عبر تعظيم رأس المال الخيري.

. رفع مساهمة القطاع غير الربحي من 0.3% إلى 5% في الناتج المحلي.

. تحفيز وجذب كيانات وقفية تساهم في تعزيز الحركة الاقتصادية والتجارية في المملكة.

. تعزيز استدامة الوقف، وحماية مصالح المستفيدين عبر تطوير الممارسات الإدارية والمالية.

. رفع مستوى جاذبية العمل في القطاع الوقفي وتنظيمه.

. مشاركة القطاع الوقفي في تحقيق الأهداف الاجتماعية المتنوعة في المملكة.

الأوقاف تعلن تعلن وظائف تقنية وقانونية شاغرة للجنسين

جديرٌ بالذكر، أن الهيئة العامة للأوقاف، قد أعلنت مؤخرًا عن توفر وظائف (تقنية وقانونية) للرجال والنساء في مقرها الرئيسي بالرياض ومركز الخدمات في المدينة المنورة، لحملة البكالوريوس فأعلى مع الخبرة حسب المسميات والشروط التالية:

- مدير مكتب البيانات والإحصاء (الرياض)

اقرأ أيضاً
الهيئة العامة للأوقاف تعلن توفر وظائف قيادية في 3 مناطق
<div class="paragraphs"><p>الهيئة العامة للأوقاف</p></div>

المتطلبات: بكالوريوس في أحد التخصصات (تقنية معلومات، علوم حاسب) أو ما يعادلها مع خبرة لا تقل عن 8 سنوات في نفس المجال.

الوصف الوظيفي: إدارة وتطوير وتنفيذ استراتيجية البيانات على مستوى الهيئة وفقًا لقواعد مكتب إدارة البيانات الوطنية.

- مستشار قانوني - الشؤون القضائية (المدينة المنورة)

المتطلبات: بكالوريوس أو ماجستير في (الشريعة أو القانون) أو ما يعادلها من تخصصات مشابهة مع خبرة لا تقل عن 7 سنوات.

الوصف الوظيفي: التمثيل القضائي وإعداد الآراء فيما يخص الدعاوى الخاصة بمراكز الهيئة لمباشرة القضايا أمام الجهات العدلية.

الشروط العامة:

- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

- حاصل على درجة البكالوريوس فأعلى في التخصصات المطلوبة.

- استيفاء المعايير المذكورة في المتطلبات من حيث الخبرة والمهارات.

- إجادة استخدام الحاسب الآلي.

- توفر المهارات المطلوبة لكل وظيفة.

المزايا:

- رواتب تنافسية.

- تأمين صحي يغطي الموظفين وأبناءهم وآبائهم.

- تعليم الأطفال.

- خصومات حصرية للموظفين.

- برامج تدريبية وخطة نمو مهني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa