كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن الطرق التي يمكن أن يتواصل المواطن السعودي من خلالها مع موظفيها.
وجاء هذا الأمر، ردًا على أحد مستخدمي موقع «تويتر»، والذي وجه استفسارًا إلى الحساب الرسمي للتامينات الاجتماعية مفاده: «عطونا رقم موظف مباشر نتصل عليه ويعلمنا بطلبنا، الرابط الي ترسلوه مايفهمنا».
ومن ثم، أوضح حساب «العناية بالعملاء»، التابع لمؤسسة التأمينات، الطرق التي يمكن من خلالها التواصل مع الموظفين، وهي كالآتي: «نسعد بخدمتك بالتواصل معنا عبر المحادثة الفورية اضغط هنا، من ٨ ص - ٢ م من الأحد – الخميس، أو مركز الاتصال على الرقم: ٨٠٠١٢٤٣٣٤٤ من ٨ ص - ٨ م من الأحد – الخميس».
وعلى صعيد آخر، أجابت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن استفسار بشأن تأخر صرف عدد من المستحقات، وهذا عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر».
وكتب أحد المستخدمين سؤالًا ضمن تغريدة، موجهةً إلى الحساب الرسمي للتأمينات الاجتماعية، مفاده: «أنا مقدمة على مستحقاتي وليّ شهر للحين مانزلي. ومكتوب بالموقع قيد المعالجة يصرف».
ومن ثم، رد الحساب الرسمي لـ «العناية بالعملاء» على هذا السؤال، بالقول: «إجراءات الصرف تمر بعدة مراحل، وسيصلك رساله نصية عند الانتهاء من طلبك، علمًا بأن مواعيد الصرف بعد اعتماد الطلب بداية الشهر الميلادي. نسعد بخدمتك».
ومؤخرًا، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إطلاق منصة تأميناتي أعمال، سعيًا منها في الاستمرار في التحول الرقمي، وتلبيةً لطموحات العملاء.
ويأتي تدشين هذه المنصة، حسب ما أعلنت عنه التأمينات الاجتماعية عبر حسابها الرسمي بـ «تويتر»، تحقيقًا لرؤية إبداعية تعزز البيئة الرقمية.
وكشف أحد العملاء، عن فشله في تسجيل الدخول على النظام الجديد، وهو ما استدعى ردًا من قِبَل «العناية بالعملاء» عبر حسابها الرسمي بـ «تويتر».
وقالت «العناية بالعملاء»: «نأمل إعادة المحاولة لاحقًا. في حال استمرار المشكلة يمكنك التقدم بشكوى عن طريق الرابط اضغط هنا، من خلال شكوى على: موقع المؤسسة أو تأميناتي، مع إرفاق المستندات أو صورة الشاشة التي تظهر فيها المشكلة بصيغة pdf».
وبموجب تدشي المنصة الجديدة، تساءل البعض عن موعد بدء العمل على «تأميناتي أعمال».
وردًا على هذه الاستفسارات، أجاب الحساب الرسمي بـ «تويتر»، الخاص بـ «العناية بالعملاء»، على ما سبق، بالقول: «المنصة متاحة ويمكن الاستفادة منها في أي وقت».
وتسعى التأمينات إلى تقديم خدماتها بمستوى أعلى وبوقت مختصر بموجب إطلاق المنصة الجديدة، مستهدفةً «تطبيق أحدث الممارسات العالمية لتحسين تجربة المستخدم».
وحددت التأمينات 5 أهداف تسعى إلى تحقيقها من وراء منصة تأميناتي أعمال، وهي كالآتي:
. تحديث أجر 1000 مشترك خلال دقيقة واحدة.
. استخدام أفضل المعايير العالمية لتجربة المستخدم.
. أتمتة الخدمات الإلكترونية.
. تجربة عميل أفضل.
. زيادة الخدمات الاستباقية.
وعلى صعيد آخر، سبق وأن أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عدد الشهور والتوقيت الصحيح لطلب التقاعد، ردًّا على تساؤل ورد إلى التأمينات الاجتماعية، يقول: «بخصوص التقاعد بعد كم شهرٍ يحقُّ لي أن أطلب التقاعد؟».
من جانبه، أجاب الحساب الرسمي للعناية بالعملاء: يحقُّ للمشترك التقاعد عند بلوغ سن الستين وتوفر 120 شهرًا اشتراكًا أو 60 شهرًا كحد أدنى لتقاعد سن الستين، أو توفر 300 شهر اشتراكًا للتقاعد المبكر (بشرط أن تكون المدة تحت تغطية نظام المعاشات).