Menu

طرق التخلص من ظهور الشيب المبكر بوصفات طبيعية

يستخدم معجون الأسنان والشاي الأسود

يظهر الشيب غالبًا نتيجة بعض التغيرات الفسيولوجية في الجسم أو في الجينات الوراثية أو بسبب مرض ما، كما أنه يظهر بسبب الضغوط العصبية التي يمكن أن تُحْدِثَ الشَّيْب
طرق التخلص من ظهور الشيب المبكر بوصفات طبيعية
  • 57
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يظهر الشيب غالبًا نتيجة بعض التغيرات الفسيولوجية في الجسم أو في الجينات الوراثية أو بسبب مرض ما، كما أنه يظهر بسبب الضغوط العصبية التي يمكن أن تُحْدِثَ الشَّيْبَ المبكِّر، والذي ينتج عن عدم قدرة الجسم على إنتاج صبغة الميلانين التي تعطي الشعر لونه الطبيعي، وهذا يعني أنه في حالة نقص الميلانين، فإن الشعر يبدأ بالتلوُّن إلى اللون الأبيض.

وصفة معجون الأسنان للتخلص من الشيب:

هناك الكثير من المكونات الموجودة داخل كل منزل يمكنك الاستعانة بها للقضاء على الشعر الأبيض والشيب المبكر وبدون أي تأثير سلبي على شعرك، ومن بينها معجون الأسنان والذي له فوائد كثيرة في الحفاظ على صحة الشعر والأسنان والجسم ككل.

قومي بخلط نصف معلقة من معجون الأسنان، مع 2 معلقة من زيت الزيتون، ثم اخلطي المكونات جيدًا، ووزعي الخليط على الشعر مع التركيز على أماكن الشيب والشعر الأبيض، ثم قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة.

كرري الوصفة مرتين أسبوعيًّا للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الثوم والعسل للتخلص من الشيب:

الثوم به الكثير من المضادات الحيوية الهامة التي تقاوم الشيب وتمنع ظهوره، احضري ثلاثة فصوص من الثوم مع كيلو جرام من العسل الطبيعي و 4 وحدات من الليمون، و200 مل من زيت بذرة الكتان.

 يتم تقطيع الثوم إلى قطع صغيرة جدًا والليمون أيضًا بدون القشر، ثم إضافة العسل وزيت بذرة الكتان ويخلط الخليط جيدًا حتى الحصول على مزيج متجانس، ويوضع الخليط في برطمان ويخزن في الثلاجة، وتأكل منه ملعقة صغيرة يوميًا قبل الغذاء، وبذلك يتمكن الفرد من إنهاء مشكلة الشعر الأبيض مع التخلص من الشيب بمعجون الأسنان ووصفات أخرى طبيعية.

خلطة الشاي الأسود للتخلص من الشيب

يحتوي الشاي الأسود على مضادات للأكسدة تساعد على نمو الشعر وتعمل على زيادة كثافته ولمعانه، كما أنه بفضل سواد لونه يعتبر من الأصباغ الطبيعية التي تقضي على الشعر الأبيض وعند استخدامه بشكل منتظم يساعد على إعادة لون الشعر إلى اللون الطبيعي، وعدم ظهور الشعر الأبيض مرة أخرى .

قومي بغلي كوب من الشاي مع ملعقة ملح طعام واتركيه إلى أن يبرد، وزّعي الخليط على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

كرري العملية بصفة دورية لتحصلي على أفضل النتائج .

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك