Menu


«السوق السعودي» تُستأنف تداولاتها.. غدًا الثلاثاء

اليوم عطلة رسمية بمناسبة اليوم الوطني

يشهد السوق السعودي اليوم الاثنين 23 سبتمبر إجازة رسمية احتفالًا باليوم الوطني الـ89 للمملكة العربية السعودية، على أن تُستأنف التداولات يوم الثلاثاء الموافق 24 س
«السوق السعودي» تُستأنف تداولاتها.. غدًا الثلاثاء
  • 46
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يشهد السوق السعودي اليوم الاثنين 23 سبتمبر إجازة رسمية احتفالًا باليوم الوطني الـ89 للمملكة العربية السعودية، على أن تُستأنف التداولات يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2019.

وكان مؤشر سوق الأسهم السعودية «تاسي» قد أنهى جلسة أمس الأحد مرتفعًا متجهًا صوب مستوى الـ 8000 نقطة لينهي الجلسة عند 7954 نقطة رابحًا حوالي 27 نقطة بما يعادل 0.34% .

وصعدت أسهم 125 شركة في حين تراجعت أسعار أسهم 52 شركة، وتمَّ التعامل على 1.672 مليار ريال من خلال تداول 78.1 مليون سهم.

وسيطر على الأحداث أمس عدد من الأنباء الإيجابية؛ حيث شهد سهم شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر، ارتفاعًا ملحوظًا خلال جلسة أمس، ليأتي على قائمة أكبر الرابحين في سوق الأسهم السعودية، ويحقّق أعلى مكاسب له بأكثر من عام ونصف.

وارتفع السهم نحو 7.3 % خلال الجلسة وهي أعلى مكاسب للسهم منذ جلسة 20 مارس 2018، صعد بها إلى مستوى 8.23 ريال، ولكنّه أغلق عند مستوى 8.10 ريال.

وتمكنت الشركة، من تقليص صافي خسائرها خلال الربع الثاني من 2019، بنسبة 74.5% إلى 9.94 مليون ريال، مقابل 38.94 مليون ريال بالربع المماثل من العام 2018.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، عزام سعود المديهيم، في تعليقه على نتائج الربع الثاني: إن برنامج التحول الاستراتيجي الذي تمَّ إطلاقه رسميًا في بداية 2019 بدأ يؤتي ثماره بالفعل، وبدأت تظهر نتائجه الإيجابية على أداء قطاعات الشركة كافة.

ومن الأنباء الإيجابية أيضًا في سوق الأسهم السعودية، ما ذكرته مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج أنَّ شركة أرامكو، زادت عدد مرتبي طرحها الأولي إلى 15 مصرفًا، مع إضافة بنوك من بينها: باركليز البريطاني، وUBS السويسري، وBNPParibas الفرنسي، وسوسيتيه جنرال ودويتشه بنك الألماني، والخليج الدولي وكريدي أجريكول.

وقال مصدران مطلعان لوكالة «رويترز»: إنَّ أرامكو كلفت مجموعة يو.بي.إس وبنك دويتشه بإدارة دفاتر طرحها العام الأولي، مما يدل على أن خطوات الطرح الأولي تمضي قدمًا.

كذلك فإنَّ صعود أسعار النفط أثر إيجابًا على أداء السوق يوم أمس ، فعلى مدار الأسبوع الماضي، صعد برنت 6.7%، في أكبر مكاسبه منذ يناير الماضي، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 5.9%، وهي أكبر مكاسبه منذ يونيو الماضي.

ويتوقع المحللون أن يتفاعل السوق مع تلك الأنباء الإيجابية ويصعد خلال جلسات الأسبوع الجاري متجهًا صوب الـ 8000 نقطة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك