Menu


قرار الملك بفرض منع التجول يحظى بترحيب الجميع

بسبب خطورة الأوضاع الراهنة ولمصلحة المواطنين..

حظي قرار منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداءً من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحًا لمدة (21) يومًا بتفاعل كبير بين المتابعين على منص
قرار الملك بفرض منع التجول يحظى بترحيب الجميع
  • 1252
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حظي قرار منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداءً من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحًا لمدة (21) يومًا بتفاعل كبير بين المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي
وأمس، أصدر خادم الحرمين الشريفين، أمرًا بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداءً من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحًا لمدة (21) يومًا من مساء يوم الإثنين 28 رجب 1441هـ، الموافق 23 مارس 2020م.

«موافقة جماعية على قرار منع التجول»

وكتب سامي الجابر، أسطورة كرة القدم السعودية عن قرار منع التجول: «الأمر الملكي ب #منع_التجول لم يفرض لتقييد حريتنا بل للمحافظة علينا».

وأضاف: «يجب أن نكون صف مع رجال الأمن لمساعدتهم في اداء المطلوب بكل يسر».

«منع التجول لمصلحة الجميع»

وأوضح أحد المغردين عن قرار المنع : «لن يتواجدوا في الطرقات إلا لمصلحتنا لنكن يدًا واحدة معهم، لا نجبرهم على تطبيق النظام بالقوة فجميعنا نحمل نفس الهم ونسعى لذات الهدف».

«منع التجول بسبب خطورة الأوضاع الراهنة»

وأكد آخر أن هذا القرار بسبب خطورة الأوضاع الحالية حيث قال: «قرار #منع_التجول لم يأت إلا لخطورة الأوضاع الراهنة وعلى المواطن الشعور والتحمل بالمسؤولية وعدم الخروج حتى في الأوقات المسموح له بالخروج إلا للضرورة القصوى والملحة».

وتابع «لذلك التزموا بيوتكم رجاء واعتبروا من أوضاع الدول التي فتك فيها الفيروس مثل إيطاليا وغيرها اللهم احفظنا بحفظك».

«منع التجول لسلامتك أولًا»

وأشار أحدهم إلى أهمية القرار قائلًا: «#منع_التجول لسلامتك أولًا، ما راح تموت جوع ولا راح ينقطع عنك الأوكسجين، ببيتك مرتاح وآمِن، السوبرماركت مفتوح والصيدليات مفتوحة، تقدر تخلص أمورك بالأوقات المسموح لك فيها هالشي».

«تجربة جديدة»

ووصف آخرون القرار بأنه جديد على الشعب السعودي خاصة الشباب قائلا: «قد تكون تجربة #منع_التجول تجربة جديدة على السعوديين- على الأقل جيل الشباب- آمل أن يأخذوها على محمل الجد وعدم التساهل، الإدارة العسكرية في فترات منع التجول - كعقيدة عسكرية محضة - تفرض إجراءات قاسية لا تسامح فيها وبدرجات تأهب عالية».

«الخروج للضرورة القصوى فقط»

وذكر أحد المغردين أن الخروج من المنزل للضرورة القصوى فقط؛ حيث كتب: «لمن لم يقرأ القرار الملكي الكريم عن #منع التجول وكونه #منعا جزئيا يبدأ مساءً، فإن القرار أيضًا وبوضوح يعني عدم الخروج في النهار إلا للضرورة القصوى».

اقرأ أيضا

استمرار فتح محلات الخدمات المقدمة للمواطن أثناء وقت منع التجول

الداخلية توضح الاستثناءات من قرار «منع التجول»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك