Menu

قبل قمة الثلاثاء.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وسان جيرمان

الملكي يبحث عن رد الاعتبار

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، القمة المرتبقة التي تجمع ريال مدريد الإسباني، بنظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، المقرر لها مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «سانتياجو
قبل قمة الثلاثاء.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وسان جيرمان
  • 30
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، القمة المرتبقة التي تجمع ريال مدريد الإسباني، بنظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، المقرر لها مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن فعاليات الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إدارة مباراة اليوم، للحكم أرتور دياس، على أن يعاونه كلٌ من روي تافاريس مساعدًا أول، وباولو سواريس مساعدًا ثانيًا، وفابيو فيريسيمو حكمًا رابعًا، وتياجو مارتينز وهوجو ميجيل مساعدين لحكم الفيديو.

ويسعى فريق العاصمة الإسباني لتحقيق الانتصار في مباراة اليوم، لرد الاعتبار أمام العملاق الباريسي، بعد أن خسر في مباراته الأولى بالمجموعات أمام فريق عاصمة الضوء بثلاثية دون رد. في المقابل يبحث رجال المدرب توماس توخيل، عن الانتصار لتأكيد تفوقهم في المجموعة الأولى.

وضمن سان جيرمان التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال، بعد أن حقق العلامة الكاملة في أول 4 جولات بالمجموعة؛ حيث يحتل فريق عاصمة الضوء الصدارة برصيد 12 نقطة، بينما يأتي الريال في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بفارق 5 نقاط عن كلوب بروج الثالث، ويقبع جالطة سراي التركي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

مباراة اليوم بين ريال مدريد وباريس سان جرمان، تحمل الرقم 10 في تاريخ مواجهتهما فى البطولات الأوروبية المختلفة، نجح الفريق الملكي خلال الـ9 مواجهات السابقة فى الانتصار بـ4 مباريات، وفاز النادى الباريسى فى ثلاث مباريات، وحسم التعادل مباراتين.

وعلى مستوى دورى أبطال أوروبا، واجه ريال مدريد نظيره الباريسى فى 5 مناسبات، الأولى في دور المجموعات لعام 2015-2016، وانتهت مواجهة الذهاب على ملعب مواجهة الليلة بالتعادل السلبى، ونجح ريال مدريد في الفوز إيابًا بهدف.

وفى موسم 2017-2018، اصطدم باريس سان جرمان بريال مدريد مرة أخرى في دور المجموعات، فاز النادى الملكى بثلاثة أهداف مقابل هدف ذهابًا، وبهدفين مقابل هدف إيابًا، ورد فريق ملعب حديقة الأمراء، اعتباره أمام الملكي، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الأولى من دور المجموعات هذا الموسم؛ حيث فاز بثلاثية دون رد، حملت توقيع كل من الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، هدفين، والبلجيكي توماس مونييه هدف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك