Menu

مصرع 4 وفقدان العشرات بانفجار عقار في روسيا ليلة رأس السنة

بوتين ينتقل إلى موقع الحادث

لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم، وفُقد العشرات في انفجار عقار سكني بسبب تسرب غاز في روسيا؛ حيث يواصل عمال الإنقاذ جهودهم للعثور على ناجين من الحادث الذي وقع تز
مصرع 4 وفقدان العشرات بانفجار عقار في روسيا  ليلة رأس السنة
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم، وفُقد العشرات في انفجار عقار سكني بسبب تسرب غاز في روسيا؛ حيث يواصل عمال الإنقاذ جهودهم للعثور على ناجين من الحادث الذي وقع تزامنًا مع إجازة رأس السنة لحظة نوم السكان، وفقًا لرويترز.

وتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى موقع الحادث في مدينة ماجنيتاجورسك الصناعية التي تبعد نحو 1700 كيلومتر شرق العاصمة موسكو في منطقة الأورال؛ لمتابعة عملية الإنقاذ، وعزّى أسر الضحايا، ووجه السلطات بتقديم كل المساعدات اللازمة للمتضررين، كما عقد اجتماعًا طارئًا، مع مسؤولي مركز إغاثة أنشأته وزارة الطوارئ الروسية، معلنًا أن سكان المبنى الذي انهار جزء منه، يجب أن يحظوا بمساكن إذا تأكد أن شققهم مهددة بالانهيار.

ووفقًا لفضائية روسيا اليوم، عبَّر بوتين عن شكره مواطني المدينة الذين استضافوا المتضررين والأسر التي غادرت المبنى المنكوب، مشددًا على تجهيز مأوى مؤقت للمنكوبين وتزويده بكل المستلزمات الضرورية، موجهًا المسؤولين باتخاذ احتياطات الأمن في محيط المبنى المنكوب المهدد أحد جدرانه بالانهيار.

وتلقى الرئيس الروسي إفادة من وزير الطوارئ يفجيني زينيتشيف، بأن قوات الإنقاذ المدعومة بالوسائل التقنية تعمل على إزالة الأنقاض، لكن تظل خطورة انهيار ما تبقى من قسم المبنى المتضرر، حائلًا دون القيام بهذا العمل بسرعة، كما تلقى بوتين تقارير من مسؤولي المدينة والإقليم وأجهزة الطوارئ عن سير أعمال الإغاثة وتقديم المساعدات للمحتاجين.

وقالت وزيرة الصحة فيرونيكا سكفورتسوفا للتلفزيون الرسمي، إن فرص العثور على ناجين تتضاءل مع اقتراب نهاية اليوم، كما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن الانفجار دمر 48 شقة في المبنى المؤلف من 9 طوابق (ويسكن المبنى 120 شخصًا)، مشيرةً إلى مصرع أربعة أشخاص، إلى أنه لا يزال 35 آخرون في عداد المفقودين.

وكانت روسيا عانت عددًا من الحوادث المشابهة خلال السنوات القليلة الماضية بسبب تقادم البنية التحتية وضعف قواعد السلامة المتعلقة باستخدام الغاز.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك