Menu
مبيعات موسم العطلات ترفع أسهم أمازون إلى مستويات قياسية

سجَّلت أسهم شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة «أمازون» أكبر ارتفاع لها على مؤشر أسهم «إس آند بي» الذي يضم أكبر 500 شركة أمريكية، في ظل مبيعات قياسية في موسم العطلات.

وأفادت وكالة «بلومبرج» للأنباء بأن سهم أمازون ارتفع بنسبة 3.4% خلال تعاملات اليوم بعد انتهاء عطلات أعياد الميلاد، ليسجل بذلك أعلى ارتفاع له على مؤشر «إس آند بي».

وأعلنت أمازون، أمس الخميس، أن مبيعاتها خلال موسم تسوق عيد الميلاد الحالي سجَّلت رقمًا قياسيًّا جديدًا، مشيرةً إلى أنها تلقت طلبيات بمليارات الدولارات من مختلف أنحاء العالم، بجانب المبيعات القوية لأجهزة أمازون الإلكترونية.

وذكرت الشركة أن من أكثر منتجاتها مبيعًا «إيكو دوت» و«فاير تي في ستيك» و«إيكو شو5»، كما شكلت الأجهزة المعتمدة على نظام المساعد الشخصي الصوتي أليكسا، واحدًا من أكثر الهدايا شعبيةً خلال السنوات الماضية.

وذكرت أمازون أن مبيعاتها من هذه الأجهزة خلال العام الحالي، زادت بملايين الوحدات مقارنةً بالعام الماضي.

وأشارت أمازون إلى أن تفاعل العملاء مع نظام أليكسا وصل إلى مستويات قياسية، باستخدام المساعد الصوتي للحصول على وصفات معينة أو تشغيل برامج تلفزيونية أو أفلام.

وأضافت -في بيان صحفي- أن «العملاء سألوا أليكسا عن وصفات وأجهزة الطهي ملايين المرات خلال موسم العطلة؛ حيث ساعد أليكسا في صناعة وجبة إفطار العيد والكعك والمشروبات».

وذكرت أمازون أن ألعاب الأطفال وألعاب الكمبيوتر والأزياء ومستحضرات التجميل كانت من السلع الأكثر مبيعًا خلال العيد، ورغم أنها لم تقدم بيانات تفصيلية في هذا الشأن، فقد ذكرت أنها باعت أكثر من نصف مليون قطعة من هذه المنتجات.

يأتي ذلك فيما أظهر تقرير صادر عن شركة خدمات بطاقات الدفع الإلكتروني «ماستر كارد»، اليوم الخميس، أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال موسم العطلة الأخيرة؛ ارتفعت 3.4% مقارنةً بالفترة المناظرة من العام الماضي لتسجل رقمًا قياسيًّا جديدًا.

وبحسب التقرير، ارتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية خلال الفترة نفسها، بنسبة 18.8% سنويًّا بعد ارتفاعها بنسبة 18.4% خلال 2018، وشكَّلت مبيعات التجارة الإلكترونية 14.6% من إجمالي مبيعات التجزئة خلال العام الحالي.

2019-12-27T15:07:02+03:00 سجَّلت أسهم شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة «أمازون» أكبر ارتفاع لها على مؤشر أسهم «إس آند بي» الذي يضم أكبر 500 شركة أمريكية، في ظل مبيعات قياسية ف
مبيعات موسم العطلات ترفع أسهم أمازون إلى مستويات قياسية
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل


مبيعات موسم العطلات ترفع أسهم «أمازون» إلى مستويات قياسية

تلقت طلبيات بمليارات الدولارات..

مبيعات موسم العطلات ترفع أسهم «أمازون» إلى مستويات قياسية
  • 20
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
1 جمادى الأول 1441 /  27  ديسمبر  2019   03:07 م

سجَّلت أسهم شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة «أمازون» أكبر ارتفاع لها على مؤشر أسهم «إس آند بي» الذي يضم أكبر 500 شركة أمريكية، في ظل مبيعات قياسية في موسم العطلات.

وأفادت وكالة «بلومبرج» للأنباء بأن سهم أمازون ارتفع بنسبة 3.4% خلال تعاملات اليوم بعد انتهاء عطلات أعياد الميلاد، ليسجل بذلك أعلى ارتفاع له على مؤشر «إس آند بي».

وأعلنت أمازون، أمس الخميس، أن مبيعاتها خلال موسم تسوق عيد الميلاد الحالي سجَّلت رقمًا قياسيًّا جديدًا، مشيرةً إلى أنها تلقت طلبيات بمليارات الدولارات من مختلف أنحاء العالم، بجانب المبيعات القوية لأجهزة أمازون الإلكترونية.

وذكرت الشركة أن من أكثر منتجاتها مبيعًا «إيكو دوت» و«فاير تي في ستيك» و«إيكو شو5»، كما شكلت الأجهزة المعتمدة على نظام المساعد الشخصي الصوتي أليكسا، واحدًا من أكثر الهدايا شعبيةً خلال السنوات الماضية.

وذكرت أمازون أن مبيعاتها من هذه الأجهزة خلال العام الحالي، زادت بملايين الوحدات مقارنةً بالعام الماضي.

وأشارت أمازون إلى أن تفاعل العملاء مع نظام أليكسا وصل إلى مستويات قياسية، باستخدام المساعد الصوتي للحصول على وصفات معينة أو تشغيل برامج تلفزيونية أو أفلام.

وأضافت -في بيان صحفي- أن «العملاء سألوا أليكسا عن وصفات وأجهزة الطهي ملايين المرات خلال موسم العطلة؛ حيث ساعد أليكسا في صناعة وجبة إفطار العيد والكعك والمشروبات».

وذكرت أمازون أن ألعاب الأطفال وألعاب الكمبيوتر والأزياء ومستحضرات التجميل كانت من السلع الأكثر مبيعًا خلال العيد، ورغم أنها لم تقدم بيانات تفصيلية في هذا الشأن، فقد ذكرت أنها باعت أكثر من نصف مليون قطعة من هذه المنتجات.

يأتي ذلك فيما أظهر تقرير صادر عن شركة خدمات بطاقات الدفع الإلكتروني «ماستر كارد»، اليوم الخميس، أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال موسم العطلة الأخيرة؛ ارتفعت 3.4% مقارنةً بالفترة المناظرة من العام الماضي لتسجل رقمًا قياسيًّا جديدًا.

وبحسب التقرير، ارتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية خلال الفترة نفسها، بنسبة 18.8% سنويًّا بعد ارتفاعها بنسبة 18.4% خلال 2018، وشكَّلت مبيعات التجارة الإلكترونية 14.6% من إجمالي مبيعات التجزئة خلال العام الحالي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك