Menu


رقم صادم جديد.. 743 وفاة بكورونا ليوم واحد في إيطاليا

بعد يومين من التراجع..

عاود عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد ارتفاعه في إيطاليا، الثلاثاء، مع تسجيل 743 وفاة إضافية، بعد يومين من التراجع، وفق حصيلة للدفاع المدني، فيما قررت الحكومة
رقم صادم جديد.. 743 وفاة بكورونا ليوم واحد في إيطاليا
  • 2182
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عاود عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد ارتفاعه في إيطاليا، الثلاثاء، مع تسجيل 743 وفاة إضافية، بعد يومين من التراجع، وفق حصيلة للدفاع المدني، فيما قررت الحكومة الإيطالية زيادة قيمة الغرامات على مخالفي أمر الإغلاق.

ومع تسجيل أكثر من 6800 وفاة، تعد إيطاليا البلد الأكثر تضررًا بالوباء، لكن هذه الحصيلة أشارت إلى ارتفاع عدد الإصابات بنسبة 8% (من أصل نحو 70 ألف حالة) على غرار الاثنين، وهي النسبة الأدنى منذ بدء انتشار الوباء في إيطاليا.

وأعلن المسؤول عن الدفاع المدني الإيطالي أنجيلو بوريلي، في حديث لصحيفة «لا ريبوبليكا» أن «نتائج التدابير المتخذة قبل أسبوعين بدأت تظهر»، بحسب «سكاي نيوز».

وتبقى لومبارديا في شمال البلاد المنطقة الأكثر تضررًا بالفيروس بـ4 آلاف و178 وفاة من أصل 6820 في مجمل أنحاء البلاد إلى اليوم، تليها إيميليا-رومانيا بـ985 وفاة.

كما سُجل في منطقة لومبارديا أكبر عدد إصابات: 30 ألفًا و703 إصابات من أصل 69 ألفًا و176 في مجمل البلاد، بحسب أرقام الدفاع المدني.

وباتت كل المناطق في إيطاليا في حالة حداد، بما أن أول حالة وفاة سجلت الاثنين في بازيليكاتا (جنوبًا)، التي يعد سكانها نحو 500 ألف نسمة.

ورغم تعبيرهم عن ارتياح خجول بشأن احتواء الوباء، دعا الأطباء والعلماء الإيطاليون إلى مواصلة جهودهم، فيما يبدأ 60 مليون إيطالي أسبوع العزل الثالث.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، أن الغرامات بحق مخالفي تدابير العزل، والذين يتنقلون بدون مبرر؛ باتت تراوح بين 3 آلاف و400 ألف يورو.

وأضاف: «من الصعب معرفة عدد المصابين. لقد زدنا عدد الأسرَّة في أقسام العناية الفائقة في البلاد من 5343 إلى 8370». وتابع: «نعيش أوقاتًا دراماتيكية، لكننا سنتعامل مع الوضع بشكل فعال».

وتم إجراء 300 ألف اختبار في إيطاليا.

وتدابير العزل التي فرضتها الحكومة الإيطالية مُطبَّقة منذ أسبوعين، لكن كونتي الذي سيتوجَّه إلى البرلمان الأربعاء حذر في نهاية الأسبوع من إمكانية تمديدها.

ويبدأ الإيطاليون الأسبوع الثالث في العزل والحياة الاقتصادية في البلاد تسير ببطء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك