Menu
بالفيديو.. الزعاق يحدد موعد اعتدال الأجواء.. وخروج الثعابين والحشرات

كشف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، اليوم الأحد، عن بدء موسم اعتدال الأجواء، وخروج الحشرات والثعابين.

وقال الزعاق، عبر «تويتر»، إن بداية شهر مارس علامة على ذهاب موسم البرد واعتدال الأجواء، وبداية أيام «الحميم الأول»، والذي أسماه العرب «سعد الأخبية»، حيث تخرج فيه كل أنوع الحشرات والزواحف والثعابين والعقارب والوزغ من مخابئها.

واستدلّ الزعاق على ارتباط أيام الأجواء المعتدلة بالثقافة العربية بالمثل العامي القائل: «إذا طلعت البرنية (الخلا) اطلع الحوش بدون بطانية»، وذلك في إشارة إلى انتهاء مواسم البرد في الحجاز بشهر مارس الذي يشتهر بتورق الشجر وتفرخ الطيور.

اقرأ أيضا

الأرصاد: استمرار الرياح النشطة في 3 مناطق خلال الساعات المقبلة

8 نصائح للقيادة الآمنة خلال العواصف الترابية والطقس السيئ

الحصيني: دخول «العقرب الثالثة» وانتهاء الشتاء واستمرار البرد.. الأحد

 

2020-11-12T16:39:36+03:00 كشف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، اليوم الأحد، عن بدء موسم اعتدال الأجواء، وخروج الحشرات والثعابين. وقال الزعاق، عبر «تويتر»، إن
بالفيديو.. الزعاق يحدد موعد اعتدال الأجواء.. وخروج الثعابين والحشرات
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

بالفيديو.. الزعاق يحدد موعد اعتدال الأجواء.. وخروج الثعابين والحشرات

استشهد بمثل عامي بزوال البرد

بالفيديو.. الزعاق يحدد موعد اعتدال الأجواء.. وخروج الثعابين والحشرات
  • 19632
  • 0
  • 0
فريق التحرير
13 رجب 1441 /  08  مارس  2020   01:37 م

كشف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، اليوم الأحد، عن بدء موسم اعتدال الأجواء، وخروج الحشرات والثعابين.

وقال الزعاق، عبر «تويتر»، إن بداية شهر مارس علامة على ذهاب موسم البرد واعتدال الأجواء، وبداية أيام «الحميم الأول»، والذي أسماه العرب «سعد الأخبية»، حيث تخرج فيه كل أنوع الحشرات والزواحف والثعابين والعقارب والوزغ من مخابئها.

واستدلّ الزعاق على ارتباط أيام الأجواء المعتدلة بالثقافة العربية بالمثل العامي القائل: «إذا طلعت البرنية (الخلا) اطلع الحوش بدون بطانية»، وذلك في إشارة إلى انتهاء مواسم البرد في الحجاز بشهر مارس الذي يشتهر بتورق الشجر وتفرخ الطيور.

اقرأ أيضا

الأرصاد: استمرار الرياح النشطة في 3 مناطق خلال الساعات المقبلة

8 نصائح للقيادة الآمنة خلال العواصف الترابية والطقس السيئ

الحصيني: دخول «العقرب الثالثة» وانتهاء الشتاء واستمرار البرد.. الأحد

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك