Menu


"إنستجرام" يقدم ميزة "الوصف المرئي" لضعاف البصر

تساعد 285 مليونًا حول العالم

مفاجأة تجهزها منصة إنستجرام Instagram بتجربة مزايا جديدة ببعض الحسابات، تمهيدًا لإتاحتها بجميع الحسابات قريبًا. ومن شأن تلك المزايا تسهيل استخدام التطبيق لضعاف
"إنستجرام" يقدم ميزة "الوصف المرئي" لضعاف البصر
  • 81
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

مفاجأة تجهزها منصة إنستجرام Instagram بتجربة مزايا جديدة ببعض الحسابات، تمهيدًا لإتاحتها بجميع الحسابات قريبًا. ومن شأن تلك المزايا تسهيل استخدام التطبيق لضعاف البصر.

وأعلنت "إنستجرام" عن ميزة قراءة وصف الصور، التي ستعمل على تمكين نحو 285 مليون شخص في العالم يعانون من إعاقات بصرية، من الوصول إلى الصور المنشورة على التطبيق، من خلال أوصاف صوتية؛ لتعريفهم بمحتوى الصور الفوتوغرافية.

ويستخدم النص البديل التلقائي تقنية التعرف على الكائنات لتقديم وصف مرئي للصور إلى الذين يعانون إعاقات بصرية. ويمكن تعديل هذا النص لتوفير وصف أفضل للصورة.

ضع في اعتبارك أنه لن يتم قراءة هذا الوصف إلا لشخص يستعمل قارئ شاشة للوصول إلى إنستجرام. ويمكن إضافة النص البديل إلى الصور أثناء عملية النشر باتباع الخطوات التالية:

ابدأ بتحميل صورة على إنستجرام، واختر فلترًا وعدِّل الصورة، ثم اضغط على "التالي Next"، وبعدها اضغط على "الإعدادات المتقدمة Advanced Settings" الموجود في الجزء السفلي من الشاشة،  ثم اضغط على خيار "كتابة النص البديل Write Alt Text"، واكتب النص البديل في المربع، واضغط على "تم Done".

أما عن كيفية تغيير النص البديل للصورة بعد نشرها بالفعل، فإن في أعلى كل صورة سترى علامة النقاط الثلاث (…) التي تعطيك عدة خيارات، اضغط عليه، ثم  أضف نصًّا بديلًا في أسفل الجهة اليمنى، فاكتب النص البديل في المربع، ثم اضغط على "تم Done".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك