Menu

«سلامة للتأمين» تتسلَّم خطابًا من «ساما» لتسييل بعض الأصول

يتوجَّب رفع نسبة الوديعة النظامية إلى 15% من رأس المال

أعلنت شركة «سلامة للتأمين التعاوني»، تلقيها خطابًا من مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، يتضمن انخفاض هامش الملاءة الفعلي للشركة عن هامش الملاءة المطلوب. وأوضح
«سلامة للتأمين» تتسلَّم خطابًا من «ساما» لتسييل بعض الأصول
  • 121
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت شركة «سلامة للتأمين التعاوني»، تلقيها خطابًا من مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، يتضمن انخفاض هامش الملاءة الفعلي للشركة عن هامش الملاءة المطلوب.

وأوضحت الشركة، في بيان نشر على موقع تداول اليوم الإثنين، أن الخطاب يأتي حسب متطلبات المادتين (66 و67) من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، وأنه يتوجب على الشركة الالتزام بمتطلبات المادة (68) من ذات اللائحة.

وتابعت الشركة، في البيان، أنه يتوجَّب على الشركة تسييل بعض أصول الشركة، وجعلها أصولًا مقبولة في حساب هامش الملاءة المالية؛ لتصبح الشركة ملتزمة بمتطلبات هامش الملاءة.

كما أضافت الشركة، أنه يتوجَّب على الشركة أيضًا رفع نسبة الوديعة النظامية إلى 15 في المائة من رأسمال الشركة، وتزويد المؤسسة بما يثبت ذلك خلال شهر من تاريخه.

كما طالبت «ساما»، الشركة، بتفعيل دور التحصيل لتحسين هامش الملاءة المالية للشركة، وتزويد المؤسسة بتقرير شهري حيالها، وتزويد المؤسسة بخطة تصحيحية لتحسين هامش الملاءة.

وتابع البيان، أن الشركة ستقوم بالإعلان مستقبلًا عن أي تطورات بهذا الشأن في حينه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك