Menu

عبدالعزيز الحرقان يطالب بتعزيز خدمات النقل بالسكك الحديدية

خلال مناقشة التقرير السنوي للنقل بالشورى

طالب عضو الشورى د. عبدالعزيز الحرقان، اليوم الأربعاء، بضرورة إيجاد سكة حديدية من مدينة الرياض إلى مدينتي جدة ومكة المكرمة، تعزيزًا لخدمات النقل بالسكك الحديدية،
عبدالعزيز الحرقان يطالب بتعزيز خدمات النقل بالسكك الحديدية
  • 207
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالب عضو الشورى د. عبدالعزيز الحرقان، اليوم الأربعاء، بضرورة إيجاد سكة حديدية من مدينة الرياض إلى مدينتي جدة ومكة المكرمة، تعزيزًا لخدمات النقل بالسكك الحديدية، وتلبيةً لاحتياجات المواطنين الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الشورى، اليوم، التقرير السنوي للهيئة العامة للنقل للعام المالي 1439/1440هـ.

ومن جانبه، قال عضو الشورى د. خالد الدغيثر إن تقرير الهيئة العامة للنقل، لم يتضمن معلومات عن تخصيص سكك الحديد، متسائلًا عن إمكانية طرح شركة «سار» للاكتتاب، وتخصيص «قطار الحرمين».

يأتي هذا بعدما قال وزير النقل صالح بن ناصر الجاسر في وقت سابق، إن تحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز لوجستي عالمي يأتي ضمن أهداف رؤية 2030.

وأوضح وزير النقل أن أطوال الطرق المعبدة في المملكة أكثر من 73 ألف كيلومتر، مُشيرًا إلى مشروع لربط شرق المملكة بغربها بسكة حديدية.

وسبق أن صرّح وزير النقل بأن من أولويات الوزارة المُضِي في مبادرات رفع مستوى السلامة والجودة على الطرق التي أسهمت في خفض معدل وفيات الطرق من 26 إلى 18 حالة لكل 100 ألف شخص.

وأشار إلى أن الوزارة تتطلع إلى خفض نسبة الوفيات إلى أكبر نسبة ممكنة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، والتكاتف مع جميع الجهات المعنية، مبينًا أنه في عام 2018 تمت معالجة 50% من البقع السوداء التي شهدت حوادث متكررة على الطرق داخل المملكة، والوزارة تعمل بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة على إزالة البقع السوداء في المملكة بنسبة 100%.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك