Menu

غياب سعودي عن تأسيس أول اتحاد عالمي لأندية الكرة

بيريز أصبح أول رئيس

تغيب الأندية السعودية بشكل كامل عن عملية تأسيس أول اتحاد عالمي لأندية كرة القدم، وهو الاتحاد الذي أصبح رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، رئيسًا له،
غياب سعودي عن تأسيس أول اتحاد عالمي لأندية الكرة
  • 226
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تغيب الأندية السعودية بشكل كامل عن عملية تأسيس أول اتحاد عالمي لأندية كرة القدم، وهو الاتحاد الذي أصبح رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، رئيسًا له، بعدما وقع عليه الاختيار لتولِّي المنصب الجديد، وذلك وفقًا لبيان صدر عن المنظمة التي تمَّ تأسيسها حديثًا في مدينة زيوريخ السويسرية.

كما غابت أندية أخرى عريقة مثل برشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، ويوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتمَّ عقد اجتماع زيوريخ بهدف بحث بطولة كأس العالم للأندية التي من المقرَّر إقامتها في الصين عام 2021، وقرَّروا تأسيس الاتحاد العالمي لأندية كرة القدم.

واتفق الأعضاء المؤسِّسون للمنظمة الجديدة على أن يكون الاتحاد الجديد منصة لتقنين الحوار بين أندية العالم والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وسيكون الهدف الأول للكيان الجديد هو التحقُّق من أن يكون مونديال الأندية حدثًا يتمكن فيه جميع المشجعون من مشاهدة كرة القدم بمشاركة أفضل الفرق تتنافس على الكأس الوحيد للأندية على المستوى العالمي، وذلك بحسب البيان الصادر.

وسيبدأ الاتحاد العالمي لأندية كرة القدم في توجيه الدعوات لأندية أخرى من أجل منح جميع الفرق المشاركة أو المرشحة للمشاركة، تمثيلًا دائمًا في مونديال الأندية.

وحصلت أندية ميلان الإيطالي وأوكلاند سيتي النيوزلندي وبوكا جونيورز الأرجنتيني وريفر بليت الأرجنتيني وأمريكا المكسيكي وجوانجزو الصيني وريال مدريد الإسباني ومازيمبي الكونجولي، على صفة عضو مؤسس للاتحاد العالمي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك