Menu


هيئة «الأرصاد» توضح «طقس الأربعاء» على عدد من المناطق

أصدرت تنبيهات.. وتحدثت عن سحب وأمطار رعدية

نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، إلى تعرُّض عددٍ من المناطق لرياح نشطة مثيرة للأتربة، وسحب وأمطار رعدية خلال الساعات المقبلة. وقالت
هيئة «الأرصاد» توضح «طقس الأربعاء» على عدد من المناطق
  • 3042
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، إلى تعرُّض عددٍ من المناطق لرياح نشطة مثيرة للأتربة، وسحب وأمطار رعدية خلال الساعات المقبلة.

وقالت «هيئة الأرصاد» -في سلسلة تنبيهات اطلعت عليها «عاجل»- إن مناطق الشرقية «الجبيل، الخفجي، النعيرية، حفر الباطن، رأس تنورة، قرية العليا» والباحة «الباحة، الحجرة، العقيق، القرى، المخواة، المندق، بلجرشي، بني حسن، قرعة غامد الزناد، قلوة» وعسير «أبها، أحد رفيدة، الحرجة، المجاردة، النماص، بارق، بلقرن، تنومة، خميس مشيط، رجال ألمع، سراة عبيده، طريب، ظهران الجنوب، محايل» وجازان «أبوعريش، أحد المسارحة، الحرث، الدائر، الدرب، الريث، الطوال، العارضة، العيدابي، بيش، جازان، صامطة، صبيا، ضمد، فيفا، هروب»؛ تتأثر بسحب وأمطار رعدية يُصاحبها تدني نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

فيما تؤثر رياح نشطة وأتربة مثارة يُصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على مناطق المدينة المنورة «بدر، ينبع» ومكة المكرمة «الجموم، الكامل، الليث، بحرة، خليص، رابغ» والرياض «الخرج، الدوادمي، العاصمة الرياض، المجمعة، رماح، عفيف».

وفي تقرير عن طقس اليوم الأربعاء، توقعت «هيئة الأرصاد» استمرار فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية وكذلك على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية.

 وأشارت «هيئة الأرصاد»، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنه متوقع تكون السحب الرعدية الممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان وعسير.

وأضافت «هيئة الأرصاد» أن هناك توقعات بتكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق شرق ووسط وشمال المملكة.

وحول حالة البحر الأحمر، قالت هيئة الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

أما عن الخليج العربيّ، فأكدت هيئة الأرصاد، أن حركة الرياح السطحية تكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 16-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك