Menu


فيراري يهدد بالانسحاب من بطولة العالم لفورميلا-1

اعتراضًا على تخفيض الميزانية

فيراري يهدد بالانسحاب من بطولة العالم لفورميلا-1
  • 12
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
30 شعبان 1441 /  23  أبريل  2020   01:23 م

ألمح فريق فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورميلا-1، إلى إمكانية ترك الساحة نهائيًّا إذا شعر بأن تقليص سقف الميزانية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد زاد عن حده.

ويعد فريق فيراي الإيطالي، هو الفريق الوحيد الذي شارك في جميع بطولات العالم لسباقات سيارات فورميلا-1.

وترى الفرق الصغيرة سقف الميزانية الذي تم الاستقرار عليه لموسم 2021 والبالغ 175 مليون دولار، مبالغًا فيه، نظرًا للصعوبات التي تواجهها في النجاة من آثار فيروس كورونا، ليتم اقتراح تقليص سقف الميزانية إلى 145 مليون دولار في موسم 2021، ثم تقليصه مرة أخرى إلى 130 مليون دولار في موسم 2022، لكن لم يتم التوصل لاتفاق رسمي في هذا الصدد.

وقال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري -في تصريحات لصحيفة "جارديان" البريطانية، اليوم الخميس- إن مستوى 145 مليون دولار هو بالفعل مطلب جديد مقارنة بما تم الاتفاق عليه سابقًا.

وأضاف أنه لا يمكن تحقيق ذلك دون تضحيات إضافية مؤثرة، خاصة في ما يتعلق بالموارد البشرية.

وجرى إلغاء أو تأجيل أول تسعة سباقات من موسم فورميلا-1، وسط رغبة عارمة من جانب المسؤولين لتنظيم الأجندة المعدلة للبطولة لإنقاذ موسم 2020 من الضياع.

وشارك فريق فيراري في كل بطولات العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 منذ نشأتها في عام 1950، كما أنه يحظى بسلطة كبيرة بسبب هذا الوضع الفريد.

لكن في المقابل، فإن بطولة العالم لفورميلا-1 تدرك قيمتها بالنسبة لفريق فيراري، كما أن التهديدات السابقة من جانب الفريق الإيطالي الشهير بالانسحاب من بطولة العالم ذهبت أدراج الرياح.

اقرا ايضا

فيديو.. خطأ ثنائي فيراري يمنح سائق ريد بل لقب سباق البرازيل لـ«فورميلا-1»

فرق فورميلا-1 تستغل أزمة كورونا وتطلب تأجيل قوانين 2021

سباقات فورميلا– 1 تتغلب على تعليق النشاط بألعاب الفيديو

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك