Menu

هيونداي تتعاون مع أوبر لإطلاق شبكة سيارات تاكسي طائرة

أعلنت شركتا أوبر وهيونداي عن شراكة لتطوير سلسلة من سيارات الأجرة الطائرة لشبكة مشاركة المركبات الجوية المستقبلية. الإعلان الذي تم إصداره في معرض CES الجاري في
هيونداي تتعاون مع أوبر لإطلاق شبكة سيارات تاكسي طائرة
  • 24
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت شركتا أوبر وهيونداي عن شراكة لتطوير سلسلة من سيارات الأجرة الطائرة لشبكة مشاركة المركبات الجوية المستقبلية.

الإعلان الذي تم إصداره في معرض CES الجاري في لاس فيجاس، جعل هيونداي هي المسؤولة عن إنتاج ونشر السيارات الطائرة، بينما ستوفر أوبر خدمات دعم المجال الجوي، والتواصل مع وسائل النقل البري، وكذلك واجهة مستخدم لشبكة مشاركة السيارات الجديدة، وتُعتبر الشركة الكورية هي أول شركة سيارات تنضم إلى مبادرة أوبر المسماة  “Uber Elevate”.

وقال جايون شين، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التنقل الجوي الحضري (UAM) في هيونداي: «رؤيتنا لمستقبل النقل الجوي الحضري ستغير مفهوم التنقل بشكل عام؛ حيث نتوقع تنشيط المجتمعات الحضرية وتوفير المزيد من الوقت للناس، ونحن على ثقة من أن Uber Elevate هي الشريك المناسب لجعل هذا المنتج المبتكر متاحًا بسهولة لأكبر عدد ممكن من العملاء».

قامت هيونداي بالفعل بتطوير سيارة جوية شخصية (PAV) بالتعاون مع أوبر يطلق عليهاS-A1، والتي تستخدم تصميمًا مبتكرًا لتحسين الإقلاع العمودي الكهربائي وكذلك الهبوط،S-A1  المعروضة حاليًّا في CES تعمل بالكامل بواسطة الكهرباء، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 290 كلم/سا مع ارتفاع يبلغ 300-600 متر، ومدى يصل إلى 96 كلم لكل شحنة.

وتقول شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية إن S-A1 سيتم قيادتها في البداية بشكل تجريبي بواسطة سائق بشري، ولكن الهدف هو أن تكون المركبة ذاتية القيادة بالكامل، والجدير بالذكر أن السيارة تم تصميمها لحمل  أربعة ركاب، وتضم العديد من المراوح الصغيرة في محاولة للحد من الضوضاء مقارنة بالطائرات الهليكوبتر.

على الجانب الأخر، قال رئيس مبادرةUber Elevate، إريك أليسون: «هيونداي هي شريكنا الأول فيما يخص صناعة السيارات، وذلك بفضل خبراتها الواسعة على نطاق عالمي؛ حيث نعتقد أن الشركة الكورية لديها القدرة على بناء سيارات طائرة بأسعار غير مسبوقة في مجال صناعة الطيران الحالية، بالإضافة إلى الجودة العالية والموثوقية والقدرة على تصنيع كميات كبيرة بتكلفة مقبولة لتخفيض ثمن الرحلة قدر الإمكان».

يُعتبر التعاون بين قوة التصنيع الكبيرة لدى هيونداي ومنصة كبيرة مثل أوبر قفزة هائلة إلى الأمام في سبيل إطلاق شبكة سيارات الأجرة الطائرة، وجعلها قابلة للتطبيق في السنوات المقبلة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك