Menu


«النمر» يكشف علاقة لحم الحاشي والإصابة بفيروس كورونا

الصحة حددت 4 إجراءات احترازية للوقاية..

نفى الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، العلاقة بين تناول لحم الحاشي والإصابة بفيروس كورونا. جاء ذلك ردًا على تساؤل جاء فيه: «الله يجزاك خ
«النمر» يكشف علاقة لحم الحاشي والإصابة بفيروس كورونا
  • 12119
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفى الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، العلاقة بين تناول لحم الحاشي والإصابة بفيروس كورونا.

جاء ذلك ردًا على تساؤل جاء فيه: «الله يجزاك خير هل لحم الحاشي يضر حذرونا منه يقولون يجيب كورونا صح لا سمح الله؟».

قال «النمر» عبر حسابه بموقع «تويتر»: «غير صحيح، لكن التجمع في الاستراحات يساهم في انتشار الفيروس اذا كان أحدهم مصابًا به وهو لا يعلم».

وفي وقت سابق وجَّه الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة، رسالة للمواطنين، تتضمن 4 إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»؛ بالتزامن مع الإجراءات الوقائية التي تتخذها المملكة للحد من انتشار الفيروس.

وقال توفيق الربيعة، خلال مقطع مصور بثته وزارة الصحة عبر «تويتر» مخاطبًا المواطنين: «نعيش تحديًا كبيرًا.. فيروس كورونا ينتشر في جميع أنحاء العالم بشكل سريع، ونحن جزء من هذا العالم، وقيادتنا ولله الحمد قامت بمجموعة من الإجراءات الاحترازية لحمايتكم».

وأضاف توفيق الربيعة، أن «التحدي كما ذكرت كبير، وتعاونكم مهم، من القلب أطلب تعاونكم في أربع نقاط، النقطة الأولى تجنب المصافحة بالكامل، والنقطة الثانية غسل وتعقيم اليدين باستمرار لضمان سلامتكم، خصوصًا أن اليدين هما أكبر ناقل للمرض».

وتابع توفيق الربيعة: «النقطة الثالثة تجنب التجمعات بأنواعها، فالتجمعات هي وسيلة لنقل المرض لعدة أشخاص، والنقطة الأخيرة وهي كذلك مهمة، لو أنت قادم من خارج المملكة يجب أن تعزل نفسك في غرفتك بعيدًا عمن حولك لمدة 14 يومًا لسلامتك وسلامة من تحب، فهذه مهمة وطنية، نريد تعاونكم، وكلنا مسؤولون في تحقيق هذه المهمة».

وأعلنت وزارة الصحة، مساء أمس الأحد، تسجيل 15 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا؛ ليصل بذلك إجمالي الحالات المصابة إلى 118 حالة، تعافت منها 3 حالات.

وكانت المملكة، قد اتخذت عددًا من الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، منها تعليق العمل في جميع الدوائر والأجهزة والمؤسسات الحكومية لمدة 16 يومًا، واقتصار الخدمة في أماكن تقديم الأطعمة والمشروبات وما في حكمها، على الطلبات الخارجية فقط، وتعليق الرحلات الجوية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك