Menu

وصفات سهلة من أجل شعر صحي وناعم

تشمل زيت الزيتون والموز

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي لها تأثير سحري على صحة الشعر وتقويته، وله منافع كثيرة لعلاج مشكلات الشعر والبشرة أيضًا، ومن أهم فوائده أنه يساعد في علا
وصفات سهلة من أجل شعر صحي وناعم
  • 6
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي لها تأثير سحري على صحة الشعر وتقويته، وله منافع كثيرة لعلاج مشكلات الشعر والبشرة أيضًا، ومن أهم فوائده أنه يساعد في علاج بويصلات الشعر التالفة، كما أنه يرطب وينعم شعرك بشكل ممتاز.

اليوم جئنا لكِ بعدد من وصفات زيت الزيتون التي يمكن أن تطبقيها على شعرك للاستفادة من خصائصه الطبيعية، للحفاظ على نعومة وجمال شعرك طوال الوقت:

1- وصفة زيت الزيتون والعسل

وهي من الوصفات الممتازة التي تناسب الشعر الدهني، لأن العسل من أكثر العناصر التي يمكن أن تحافظ على رطوبة الشعر الدهني، ويوجد فيها كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن اللازمة لإصلاح الشعر التالف، فضلًا عن المزايا الكبيرة الموجودة بزيت الزيتون.

ولتحضير الوصفة، اخلطي 3 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، وإضافة كبسولة من فيتامين E للخليط، وامزجيه جيدًا.

طبّقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين على الأقل ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو المناسب لنوع الشعر، استخدمي الوصفة مرة واحدة أسبوعيًّا لتحصلي على نتائج ممتازة.

2- وصفة زيت الزيتون والموز

من الوصفات التي تساعد على ترطيب وتنعيم شعرك، ويمكن أن نعتبرها «كرياتين» طبيعيًّا لفرد الشعر وتنعيمه، وهي وصفة تساعد على منع تساقط الشعر، وأيضًا تقوي الخصلات وتفرد شعرك جيدًا.

قومي بهرس ثمرة من الموز وأضيفي عليها ملعقتين من عسل النحل مع القليل من زيت الزيتون، امزجي الخليط جيدًا، واتركيه على شعرك لمدة لا تقلّ عن نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك جيدًا، ومشطيه، واستمتعي برطوبة ونعومة ستبهرك.

3- وصفة قشر الرمان وزيت الزيتون لتقوية الشعر

إذا كنتِ تعانين من تقصّف وتساقط الشعر، قومي بتجفيف كمية من قشر الرمان والبذور في الهواء الطلق لمدة 3 أيام حتى يجفّ تمامًا، ثم قومي بطحن القشر المجفف باستخدام الخلاط الكهربائي حتى يصبح ناعمًا، أضيفي إليه زيت الزيتون مع قليل من زيت جوز الهند، اخلطي المزيج جيدًا، وطبقيه على فروة الرأس جيدًا، مع استخدام أصابعك في تدليك فروة رأسك، غطّي شعرك بقناع الشعر الخاص بكِ، واتركي الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسلي شعرك جيدًا، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيًّا للتخلص من مشكلات التقصف والتساقط.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك