Menu

بعد «تكهنات ترامب».. تطوّر جديد في أزمة الحرب التجارية بين واشنطن وبكين

تحدّث عن «نهاية سريعة».. والصين تطالب بـ«بذل جهود»

توقَّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نهاية سريعة للحرب التجارية المستمرة مع الصين، رغم عدم عقد أي محادثات مرتقبة على مستوى عالٍ بين البلدين، بعد انتهاء جولة أخي
بعد «تكهنات ترامب».. تطوّر جديد في أزمة الحرب التجارية بين واشنطن وبكين
  • 1242
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقَّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نهاية سريعة للحرب التجارية المستمرة مع الصين، رغم عدم عقد أي محادثات مرتقبة على مستوى عالٍ بين البلدين، بعد انتهاء جولة أخيرة من المفاوضات قبل أسبوعين؛ دون أن تحقق نتائج مرضية.

وقال ترامب- حسب وكالة رويترز- في إشارة إلى نهاية الحرب: «تحدث.. إنها تحدث سريعًا.. من المرجح أن تحدث مع الصين سريعًا.. لا يمكنني أن أتصورهم يبتهجون بمغادرة آلاف الشركات لشواطئهم إلى أماكن أخرى...».

وفيما لم يقدّم الرئيس الأمريكي أي أدلة على ما يتهدد به الصين من نزوح «آلاف الشركات»، فقد قال إنه سيجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينج، عندما يحضران قمة مجموعة العشرين الشهر المقبل في اليابان.

وألقى كلٌ من البلدين باللوم على الآخر في انهيار المحادثات، التي كانت تهدف إلى إنهاء التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، وتخللتها رسوم جمركية متبادلة بين البلدين.

بدوره، قالت وزارة التجارة الصينية، اليوم الجمعة، إنه يتعيّن بذل المزيد من المساعي؛ لتحقيق هدف استقرار التجارة، وتحسين جودتها، مضيفة أن البيئة التجارية تشهد تنامي الضبابية والتحديات.

وقالت الوزارة- في بيان لخّصت فيه اتجاهات التجارة الخارجية للعام الحالي-، إن الاقتصاد المحلي ما زال يواجه انخفاضًا، وإن بعض المشكلات الهيكلية تظل بحاجة إلى حل. وخلا البيان من الإشارة إلى الولايات المتحدة، أو النزاعات التجارية بينها وبين الصين.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك