تقرير يؤكد انخفاض تكاليف صيانة المركبات الكهربائية عن غيرها

تقرير يؤكد انخفاض تكاليف صيانة المركبات الكهربائية عن غيرها

خلص تقرير أعدته وزارة الطاقة الألمانية إلى أنَّ تكاليف الصيانة بالمركبات الكهربائية أقلّ منها في المركبات العادية، خاصة في أول 90 يومًا ومن واقع بيانات الإصلاح يأتي التقرير الذي يقول إنَّه في حين أن تكاليف البيع بالتجزئة للمركبات الكهربائية أعلى، فإن الصيانة بشكل عام أقل، وهو ما يتماشى بشكل أكبر مع ما سبق توقعه.

والسؤال التطبيقي مثلا : أي السيارات أرخص صيانة على المدى الطويل فورد مافريك الهجينة أم فورد اف – 150 لا يتنج الكهربائية بالكامل؟  تفصل الدراسة الجديدة المؤلفة من 225 صفحة فروق التكلفة بين جميع أشكال المركبات الكهربائية ومركبات ICE ، بدءًا من جداول الصيانة، ووجدت أنَّ صيانة السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات أرخص بنحو 40٪ لكل ميل. لا تحتاج السيارات الكهربائية الي زيت محرك ICE ، وحزام التوقيت، ومستشعر الأكسجين، وشمعات الإشعال والمزيد، وتكاليف الصيانة المرتبطة بها. تشترك السيارة الكهربائية الهجينة (HEV) والمركبة الكهربائية الهجينة (PHEV) في التكاليف مع كل من ICEV و EV مع توفير المال على صيانة الفرامل.

ويقول التقرير، إنَّ تكلفة قيادة مركبة ذات محرك احتراق داخلي تبلغ حوالي 10 سنتات لكل ميل.. أما في السيارات الهجينة فأقل من 9.4 سنت للميل. تبلغ تكلفة السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء 9 سنتات لكل ميل، وتخفض السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية تكلفتك إلى 6.1 سنتًا لكل ميل – هذا فيما يتعلق بمعدل تكلفة الميل في الصيانة.

كشفت الدراسة أيضًا عن التكلفة الكاملة لكل ميل لسيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي تعمل بمحركات ICE وربطتها بحوالي 47 سنتًا لكل ميل. يتضمن ذلك كل شيء من الضرائب إلى الإصلاح والصيانة والتأمين والوقود والتمويل، وبعضها لم تشمله الدراسة الأخيرة. لمعرفة الاستهلاك وللحصول على هذا الرقم النهائي، حللت الدراسة 98 نموذجًا للمركبة عبر مجموعة متنوعة من أنواع مجموعات نقل الحركة وفئات الحجم وخصائص أخرى للمركبات من 2013-2019.تنخفض قيمة مركبات خلايا الوقود أكثر من غيرها، وهو أمر منطقي لأن التكنولوجيا لا تزال في مهدها. وتأتي المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية في المرتبة التالية، تليها المركبات الإضافية، ثم السيارات الهجينة، والتي لا تزال تحتفظ بأكثر من 10٪ من قيمتها بعد 15 عامًا.

تشير الدراسة إلى انخفاض أسعار السيارات الهجينة والبطارية الكهربائية على وجه الخصوص بنسبة 10٪ أو أكثر خلال السنوات الخمس المقبلة. تدعي الدراسة أيضًا أنه سيتم الوصول إلى التكافؤ في تكلفة البيع بالتجزئة مع مركبات ICE في عام 2030.من المتوقع أن تنخفض معدلات استهلاك الوقود في جميع المجالات أيضًا. وتتوقع أن تكتسب المركبات التي تعمل بالغاز والديزل والهجين أكبر قدر من الكفاءة خلال السنوات القليلة المقبلة. كما ستتحسن خلايا الوقود والمكونات الإضافية والمركبات التي تعمل بالبطاريات، ولكن بمعدل أبطأ، سواء بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي أو الشاحنات الصغيرة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa