Menu


القضاء المصري يحكم بإعدام 6 إرهابيين والمؤبد لـ8 آخرين

لقيامهم بهجوم مسلح استهدف قوات أمنية وسياحًا أجانب

قضت محكمة مصرية بإعدام ستة أشخاص بتهم تتعلق بالإرهاب؛ لقيامهم بهجوم مسلح خارج فندق بالقرب من أهرامات الجيزة الشهيرة. وأصدرت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، أ
القضاء المصري يحكم بإعدام 6 إرهابيين والمؤبد لـ8 آخرين
  • 73
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قضت محكمة مصرية بإعدام ستة أشخاص بتهم تتعلق بالإرهاب؛ لقيامهم بهجوم مسلح خارج فندق بالقرب من أهرامات الجيزة الشهيرة.

وأصدرت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، أحكامًا بالسجن المؤبد على ثمانية متهمين آخرين بتهم مماثلة تشمل مهاجمة قوات الأمن، وحيازة أسلحة ومتفجرات، وحُكم على 12 متهمًا آخرين بالسجن لمدة عشر سنوات، لكن يمكن الطعن على الحكم.

وفي يناير عام 2016، تعرضت نقطة أمنية مصرية خارج فندق الأهرامات الثلاثة لهجوم، ولم يصب أحد بأذى في الحادث، لكنه أضر بواجهة الفندق، وبحافلة كانت متوقفة أمامه، كانت تستخدمها مجموعة من السائحين الأجانب. واتُهم 26 شخصًا بالتورط في الهجوم، وأسندت النيابة إلى المتهمين تأسيس وتولي قيادة جماعة خلافًا لأحكام القانون والدستور.

وأوضحت التحقيقات أن المتورطين تجمهروا بغرض التخريب العمدي لمنشآت سياحية، باستخدام أسلحة نارية وذخائر؛ حيث توجهوا إلى فندق الأهرامات الثلاثة، وأمطروه بوابل من الأعيرة النارية، ورشقوه بالعبوات الحارقة؛ وذلك بالتزامن مع خروج فوج سياحي من الفندق يستقل حافلة؛ ما عرَّض حياة أفراده للخطر، وأطلقوا النار على عريف شرطة كان أمام الحافلة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك