Menu

رقم قياسي جديد لمبيعات «الجمعة السوداء» عبر الإنترنت في أمريكا

وفقًا لبيانات مؤسسة أدوبي أنالتكس..

أنفق المتسوقون عبر الانترنت في الولايات المتحدة 7.4 مليار دولار خلال تخفيضات موسم تسوق «الجمعة السوداء»، وذلك وفقًا لبيانات مؤسسة أدوبي أنالتكس. ويمثل هذا الإن
رقم قياسي جديد لمبيعات «الجمعة السوداء» عبر الإنترنت في أمريكا
  • 26
  • 0
  • 3
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنفق المتسوقون عبر الانترنت في الولايات المتحدة 7.4 مليار دولار خلال تخفيضات موسم تسوق «الجمعة السوداء»، وذلك وفقًا لبيانات مؤسسة أدوبي أنالتكس.

ويمثل هذا الإنفاق رقمًا قياسيًا جديدًا لمشتريات يوم «الجمعة السوداء» عبر الإنترنت في الولايات المتحدة.

ثاني أكثر يوم مبيعات

وأصبح يوم «الجمعة السوداء» الأخير ثاني أكثر يوم مبيعات عبر الإنترنت في البلاد، حيث يقل قليلاً عن «سايبر مانداي» العام الماضي، والذي أنفق المستهلكون خلاله أكثر من هذا الرقم بـ 500 مليون دولار، بحسب بيانات أدوبي أنالتكس.

وارتفعت مبيعات متاجر الإنترنت في يوم الجمعة السوداء بنحو 20 % مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لشركة أدوب، التي تقدر المعاملات في 80 من أكبر 100 شركة تجزئة أمريكية عبر الإنترنت.

«سايبر مانداي» 2 ديسمبر

وتتوقع مؤسسة التحليلات تسجيل رقم قياسي آخر في «سايبر مانداي» الذي يوافق 2 ديسمبر الجاري، متوقعة أن ينفق المستهلكون 9.4 مليار دولار.

وبلغت المبيعات عبر الإنترنت في عطلة عيد الشكر يوم الخميس 28 نوفمبر الماضي رقمًا قياسيًا بلغ 4.4 مليار دولار، بزيادة 20 % عن العام الماضي، وفقًا لتقديرات أدوبي، وكان ما يقرب من نصف تلك المشتريات من الهواتف المحمولة.

وأشارت بيانات «أدوبي» إلى أن غالبية عمليات التسوق في يوم «الجمعة السوداء»، تمت عبر الهواتف الذكية، والتي مثلت 39٪ من إجمالي المبيعات، بينما مثلت المبيعات من مواقع الإنترنت نسبة 61% .

أكثر المنتجات طلبًا بالجمعة السوداء

انحصرت أكثر المنتجات التي بحث عنها المتسوقون عبر الإنترنت في يوم «الجمعة السوداء»، في ألعاب فيلم Frozen 2، وألعاب الفيديو الرياضية، وأجهزة كمبيوتر أبل المحمولة.

وساعد الإقبال المتزايد على عمليات التسوق عبر الإنترنت، في تخفيف الحشود بداخل مراكز التسوق، إذ انخفضت حركة زيارة المتاجر بنسبة 2.1% مقارنة بالعام الماضي، وفقًا للأرقام الأولية من موقع «ريتيل نيكست».

وبحسب بيانات «أدوبي أنالتكس»، فإن المبيعات الناجمة عن شراء البضاعة عبر الإنترنت ثم الذهاب إلى المتاجر لتسلمها ارتفع بنسبه 34.2%، في يوم «الجمعة السوداء» هذا العام، عن العام الماضي.

وتقيس «أدوبي أنالتكس» المبيعات في 80 من أفضل 100 تاجر تجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك