Menu


الجزائر تودع أول رياضي بسبب وباء كورونا

عدد الوفيات إلى 9 أشخاص

أعرب الاتحاد الجزائري للجودو، عن عميق حزنه لوفاء المصارع السابق عثمان تيجاني، الذي توفي في ساعة متأخرة مساء الخميس، بعد معاناة قصيرة مع المرض، متأثرًا بإصابته ب
الجزائر تودع أول رياضي بسبب وباء كورونا
  • 148
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعرب الاتحاد الجزائري للجودو، عن عميق حزنه لوفاء المصارع السابق عثمان تيجاني، الذي توفي في ساعة متأخرة مساء الخميس، بعد معاناة قصيرة مع المرض، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وبات تيجاني، صاحب الـ47 عامًا، أول رياضي جزائري يذهب ضحية وباء كورونا، التي تسبب بوفاة 8 جزائريين أخرين، من مجموع 90 مصابًا، بحسب آخر الأرقام التي قدمتها وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

ونعى الاتحاد الجزائري، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الرياضي الراحل، معقبًا: «تم تسجيل أول حالة وفاة في عائلة الجودو الجزائري، والأسرة الرياضية، بسبب داء كورونا، والمتمثلة في عثمان تيجاني».

وكان الراحل تيجاني، الذي كان ينشط في مجال المقاولات، خضع للحجر الصحي قبل أيام، قبل أن يتوفاه الأجل مساء الخميس، بولاية المدية، التي تقع على بعد 90 كيلومترًا جنوبي العاصمة الجزائرية.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة في الجزائر، في وقت سابق، تعليق الأنشطة الرياضية في البلاد اعتبارًا من الإثنين الماضي، وحتى الخامس من إبريل المقبل، كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنها أقرت جملة من الإجراءات تشمل غلق كل المنشآت الرياضية والمؤسسات الشبابية والترفيهية إلى الخامس من إبريل، وتأجيل كل المنافسات الرياضية ودورات الكؤوس في جميع الاختصاصات.

وأوضحت الوزارة أنه يستثنى من هذه الإجراءات الرياضيين المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020 والرياضيين المعنيين بالدورات التأهيلية للأولمبياد، وذلك بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية المعنية وكذا المصالح المختصة بوزارة الشباب والرياضة.

اقرأ أيضًا:
تعليق الأنشطة الرياضية بالجزائر بسبب فيروس كورونا

الجزائر تسجل خامس حالة وفاة بـ«كورونا»

بالفيديو.. جوميز يقبل تحدي تنظيف المنزل

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك