Menu

بعد التتويج الآسيوي.. كاريلو يعادل إنجاز أسطورة بيرو

رابع لاعب بيروفي يشارك في مونديال الأندية

سطَّر البيروفي أندريه كاريلو جناح فريق الهلال، اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ بلاده، عقب التتويج بلقب دوري أبطال آسيا؛ ليضمن المشاركة في كأس العالم للأندية مع الزعي
بعد التتويج الآسيوي.. كاريلو يعادل إنجاز أسطورة بيرو
  • 103
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سطَّر البيروفي أندريه كاريلو جناح فريق الهلال، اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ بلاده، عقب التتويج بلقب دوري أبطال آسيا؛ ليضمن المشاركة في كأس العالم للأندية مع الزعيم السعودي. 

دور فعَّال

ولعب كاريلو دورًا فعَّالًا في تتويج الهلال بلقب الأبطال، بعد أن ظهر بشكل أكثر من رائع في المباراة النهائية للزعيم أمام أوراوا الياباني؛ حيث سجَّل هدف فوز العملاق السعودي في مباراة الذهاب، وصنع هدفًا آخر في مباراة الإياب.

وضمن الهلال لقب الأبطال، بعد أن فاز على الفريق الياباني بثلاثية دون رد، في مجموع لقاءي المباراة النهائية؛ حيث فاز ذهابًا بهدف، وعاد ليفوز في مباراة الإياب، التي جمعتهما- الأحد، الماضي- على ملعب الفريق الياباني بهدفين دون رد.

كاريلو وجيريرو

وبحصوله على لقب الأبطال، سيعادل كاريلو إنجاز مواطنه باولو جيريرو، الذي يعد اللاعب الوحيد في بيرو، الذي شارك في كأس العالم للأندية وكأس العالم في روسيا 2018، ولعب جيريرو في مونديال الأندية عام 2012 مع كورينثيانز البرازيلي، كما شارك مع منتخب بيرو في مونديال 2018 في روسيا.

وسيشارك كاريلو مع الهلال في مونديال الأندية، الشهر المقبل؛ حيث سيلاقي الزعيم نظيره الترجي التونسي يوم 14 ديسمبر المقبل، ليصبح كاريلو رابع لاعب كرة قدم من يبرو يشارك في كأس العالم للأندية، بعد كل من كلاوديو بيتزارو مع بايرن ميونخ في عام 2013، ومارتن هيدالجو مع إنتر دي بورتو أليجري في عام 2006، وباولو جيريرو مع كورينثيانز في عام 2012.

انتقال نهائي

وحصل الهلال على خدمات كاريلو بشكل نهائي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعدما قضى موسمًا على سبيل الإعارة في صفوف الفريق، ويمتد عقد البيروفي مع الهلال لمدة أربع سنوات مقبلة، دون الكشف عن القيمة المادية للصفقة.

وتمكَّن كاريلو- خلال الموسم الماضي- مع الهلال، المشاركة في جميع البطولات بـ24 مباراة بواقع 2088 دقيقة؛ حيث أحرز 4 أهداف وصنع 6 أخرى، ويمتلك الدولي البيروفي قدرات فنية عالية، كما أنه يجيد القيام بالعديد من الأدوار بالملعب، ما جعل إدارة النادي تطلب الحصول على خدماته بشكل نهائي من بنفيكا البرتغالي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك