رياضة
تقام على 10 ملاعب بأستراليا ونيوزيلندا

«فيفا» يكشف عن ملاعب مونديال السيدات 2023

الرياض |فريق التحرير
الخميس - 19 شعبان 1442 - 01 أبريل 2021 - 11:49 ص

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأربعاء، عن المدن والاستادات التي تستضيف فعاليات بطولة مونديال السيدات والمقررة عام 2023 بأستراليا ونيوزيلندا.

وكشف «فيفا» عن عشرة استادات في تسع مدن مختلفة ستستضيف فعاليات مونديال السيدات بعد عامين، والتي ستكون أول بطولة لمونديال السيدات تشهد مشاركة 32 منتخبا.

وتشمل قائمة الملاعب المضيفة لبطولة مونديال السيدات خمسة استادات في أستراليا وهي استاد «أستراليا» واستاد «سيدني» في سيدني واستاد بريزبن في بريزبن واستاد «ملبورن ريكتانجولار» في ملبورن واستاد «هيندمارش» في أديلايد.

كما تتضمن القائمة أربعة استادات في نيوزيلندا وهي استاد «إيدن بارك» في أوكلاند واستاد «ويلنجتون» في ويلنجتون واستاد «دونيدن» في دونيدن واستاد «وايكاتو» في هاميلتون.

كما أعلن «فيفا» عن اختيار استاد «إيدن بارك» في أوكلاند لاستضافة المباراة الافتتاحية لبطولة مونديال السيدات، فيما تقام المباراة النهائية على استاد «أستراليا» في سيدني.

وتقتسم أستراليا ونيوزيلندا مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة، على أن يعلن المنظمون في البلدين الجدول الكامل لمباريات البطولة على الاستادات المختلفة في وقت لاحق هذا العام.

اقرأ أيضا

«فيفا» يُخصص 11 مقعدًا أوروبيًا في مونديال السيدات 2023