المحليات
خلال زيارته الرسمية لإسلام أباد

وزير الخارجية: روابط وثيقة وتوافقٌ في الرؤى بين السعودية وباكستان

الرياض |فريق التحرير
الخميس - 29 ربيع الآخر 1441 - 26 ديسمبر 2019 - 03:44 م

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، أن الروابط الوثيقة التي تجمع القيادتين والشعبين السعودي والباكستاني، جعلت من العلاقة الثنائية بينهما نموذجاً مميزاً في التواصل والتوافق في الرؤى تجاه قضايا الأمة، والتعاون لما يحقق النماء والتقدم للبلدين.

وقال وزير الخارجية، وفقاً لحساب الوزارة على موقع تويتر: «شرفت بنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي العهد، لشعب وحكومة باكستان، خلال لقائي رئيس الوزراء الباكستاني».

ونقل وزير الخارجية خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى رئيس الوزراء الباكستاني، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وتم خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع المملكة العربية السعودية بجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، وتعزيز وتطوير سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، إلى جانب استعراض التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث الأمير فيصل بن فرحان مع  نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي، في العاصمة إسلام أباد، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الباكستانية».

من جانبه، قال وزير الخارجية شاه محمود قريشي، إن باكستان والمملكة العربية السعودية تتمتعان بالعلاقات الأخوية، مؤكدًا التزام بلاده بتعزيز المزيد من التعاون الثنائي في مختلف المجالات، معربًا عن شكره للحكومة السعودية على دعم موقف باكستان حول قضية كشمير العالقة بين باكستان والهند.

ووصل الأمير فيصل بن فرحان، إلى باكستان، اليوم الخميس، لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية مع القيادة الباكستانية.