رياضة
برانش يحسم المرحلة الثانية

البريطاني ساندرلاند يقفز إلى صدارة دراجات «داكار 2020»

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 11 جمادى الأول 1441 - 06 يناير 2020 - 04:59 م

قفز البريطاني سام ساندرلاند، دراج «كاي تي ام» إلى صدارة الترتيب العام الإجمالي لفئة الدراجات لرالي داكار 2020 المقام على أراضي المملكة العربية السعودية، بعدما أنهى المرحلة الثانية التي جرت اليوم الاثنين، خلف البيتسواني روس برانش الذي حسم الجولة لصالحه.

وتقدم برانش، الذي يشارك للمرة الثانية برالي داكار العالمي، بشكل مستقل على متن دراجة «كاي تي إم»، إلى المركز الأول بعد منتصف المرحلة بقليل، مع تراجع المتصدر خوان باريدا «دراج هوندا»، بما يقارب الأربع دقائق مع مرور 214 كيلومتراً من أصل الـ 367 الإجمالية.

ونجح برانش في الحفاظ على الصدارة ليحرز الفوز بفارق دقيقة و24 ثانية، أمام ساندرلاند، بينما أكمل التشيلي بابلو كوينتانيلا ترتيب أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وبفارق دقيقتين و21 ثانية خلف المتصدر، ليحتل ثاني الترتيب العام.

وحل الأرجنتيني كيفن بينافيديس دراج هوندا في الترتيب الرابع، ليتقدم إلى المركز الثالث الإجمالي وبفارق دقيقة و32 ثانية فقط خلف ساندرلاند، الذي احتل الصدارة الإجمالية بفارق دقيقة و18 ثانية، فيما جاء في المركزين الرابع والخامس الثنائي النمساوي ماتياس والكنر والأمريكي ريكي باربيك.

وعانى الأسترالي توبي برايس وبرابيك من بداية صعبة لهذه المرحلة، حيث تراجع الأول سبع دقائق خلال الكيلومترات الـ 52 لوحدها، وفي نهاية المطاف، خسر النمساوي 21 دقيقة لصالح برانش.

واحتل المركز الـ 15 في المرحلة، متراجعاً إلى المركز التاسع الإجمالي خلف البيتسواني السادس، والأرجنتيني لوتشيانو بينافيديس السابع والإسباني خوان باريدا، بينما أكمل التشيلي خوسيه إجناسيو دراج هوندا ترتيب المراكز العشرة الأولى.