رياضة

إسبانيا في اختبار صعب أمام كرواتيا بثمن نهائي «يورو 2020»

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 18 ذو القعدة 1442 - 28 يونيو 2021 - 10:39 ص

يلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره الكرواتي، ضمن منافسات دور ثمن النهائي من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2020»، اليوم الإثنين عند الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب «باركن ستاديوم» في مدينة كوبنهاجن الدنماركية.

وشق منتخب إسبانيا طريقه إلى هذا الدور بعدما احتل المركز الثاني بترتيب المجموعة الخامسة، حيث حصد 5 نقاط من 3 مباراة، فقد تعادل مع السويد 0-0 وبولندا 1-1 قبل أن يفوز على سلوفاكيا 5-0، على الناحية الثانية، احتل منتخب كرواتيا المركز الثاني أيضاً بترتيب المجموعة الرابعة، فقد حصد 4 نقاط من 3 مباريات، حيث خسر أمام إنجلترا 0-1 وتعادل مع التشيك 1-1 وفاز على اسكتلندا 3-1.

ويحلم المنتخب الإسباني بالفوز باللقب القاري للمرة الرابعة في مسيرته بعد أعوام 1964 و2008 و2012، في المقابل يسعى المنتخب الكرواتي لمعانقة الكأس لأول مرة في تاريخه.

ويخوض منتخب إسبانيا أمام منافسه الكرواتي أصعب اختبار لها حتى الآن في البطولة، فهو بالتأكيد أفضل من المنتخبات الثلاثة التي واجهتها لا روخا حتى الآن، مع خط وسط مدجج بالمواهب وقادر على السيطرة مع الثلاثي لوكا مودريتش ومارتسيلو بروزوفيتش وماتيو كوفاتشيتش.

ويمني المنتخب الإسباني النفس باستعادة هيبته، والإعلان عن نفسه كمرشح للفوز باللقب من جديد، وهو ما سيحاول إثباته أمام كرواتيا.

ويرى البعض أن الحظ حالف الإسبان بمواجهة مريحة أمام كرواتيا، والتي لا تبدو خطيرة بعدما تراجع مستوى أغلب نجومها بسبب تقدمهم في السن.

ويدخل المنتخب الإسباني المواجهة بصفوف مكتملة، فيما يفتقد منتخب كرواتيا قلب الدفاع ديان لوفرين، للإيقاف، كما تعرض لضربة موجعة بعد إيجابية مسحة نجم هجومه، إيفان بيريسيتش وتأكد إصابته بفيروس كورونا.

وسيسعى المنتخب الكرواتي لمواصلة الأداء الجيد الذي قدمه في الجولة الختامية من دور المجموعات، من أجل معادلة أفضل إنجازاته، وهو التأهل إلى ربع النهائي في نسختي 1996 و2008.

وسبق وأن تواجه المنتخبان في 8 مباريات، فاز منتخب إسبانيا في 4 منها وانتصر منتخب كرواتيا في 3، وحسم التعادل مواجهة وحيدة.

اقرأ أيضًا:

قذيفة هازارد تصعد ببلجيكا لدور الـ8 في يورو 2020