المحليات
«الأرصاد» توقعت حالة ضبابية على الشرقية

رياح نشطة وأتربة مثارة تؤدي إلى تدني الرؤية على الرياض والمدينة.. خلال ساعات

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 4 جمادى الأول 1441 - 30 ديسمبر 2019 - 10:42 ص

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الإثنين، أن تتأثر منطقة المدينة المنورة والرياض، برياح نشطة وأتربة مثارة تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن الحالة التي تبدأ من الثانية عشرة ظهرًا وتستمر حتى السابعة مساءً، تشمل «محافظات الحناكية والمهد» بالمدينة المنورة، والدوامي والغاط والقويقعة والمجمعة وشقراء وعفيف بالرياض.
ونبهت الهيئة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى تعرُّض المنطقة الشرقية لحالة ضبابية تشمل تأثيراتها تدنٍ في مدى الرؤية.

وأوضحت إدارة الأرصاد أن الحالة التي تبدأ من الخامسة فجرًا وتستمر حتى الثامنة مساءً، تشمل الأحساء الجبيل والدمام والقطيف.
وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم رياح نشطة مثيرة للأتربة تحد من مدى الرؤية الافقية على الأجزاء الغربية من منطقة الرياض يمتد تأثيرها إلى منطقة القصيم والاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية (حفر الباطن، القيصومة)، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا على المرتفعات الجنوبية الغربية، كما يتوقع تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية الوسطى والجنوبية للمنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وشرقية الى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-34 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.