رياضة
بسبب تفشي الموجة الثالثة من كورونا

رسميًا.. الصمت يخيم على نهائي كأس ألمانيا

برلين |فريق التحرير
الجمعة - 11 رمضان 1442 - 23 أبريل 2021 - 03:14 م

أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا المقررة يوم 13 مايو بدون جمهور، بعد دخول البلد الأوروبي الموجة الثالثة من عدوى جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح اتحاد الكرة الألماني، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» أن الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، سيبقى مغلقًا أمام الجماهير في مباراة نهائي الكأس، بسبب إجراءات احتواء جائحة «كوفيد-19».

وذكر الاتحاد الألماني: «بسبب اللوائح المعمول بها حاليًا في برلين، لا يمكن تقديم طلب لاستقبال الجماهير حتى 9 مايو المقبل، وهو ما يفرض إقامة المباراة النهائية خلف أبواب موصدة، من أجل الحفاظ على سلامة الجميع».

ووقع رئيس ألمانيا فرانك-فالتر شتاينماير، أمس الخميس، على قانون الحماية من العدوى بعد التعديل وإضافة «مكابح الطوارئ»، ليعطي الحكومة الفيدرالية صلاحيات إضافية لمعالجة عدد الإصابات المتزايد بفيروس كورونا، بعدما دخلت البلاد الموجة الثالثة من العدوى.

ويلتقي فيردر بريمن مع لايبزج، في نصف نهائي كأس ألمانيا، في 30 إبريل الجاري، فيما يحل هولشتاين كيل مفاجئة البطولة ضيفًا على بوروسيا دورتموند، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في الأول من مايو، علمًا بأن جميع مباريات كرة القدم في ألمانيا تُقام بدون جمهور منذ الخريف.

اقرأ أيضًا:

فرض العزل الإلزامي على فرق الدوري الألماني
رسميًا.. الاتحاد الألماني يكشف موقفه من دوري السوبر الأوروبي