رياضة
بعد تساويهما في عدد الأصوات..

ميسي وبطل العالم للفورمولا يتقاسمان جائزة أفضل رياضي بالعالم 2019

برلين |وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
الثلاثاء - 24 جمادى الآخر 1441 - 18 فبراير 2020 - 07:10 ص

تقاسم نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبريطاني لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا -1 جائزة لوريوس الرياضية العالمية لأفضل رياضي للعام المنصرم.

وتساوى عدد الأصوات التي حصل عليها كلٌّ من ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني، وهاميلتون سائق فريق مرسيدس والفائز ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ست مرات، وذلك خلال التصويت الذي أجري لاختيار الفائز بالنسخة العشرين من الجائزة العالمية.

وتسلم هاميلتون الجائزة من المدرب الفرنسي السابق أرسين فينجر مساء الاثنين خلال حفل في قاعة فيرتي ميوزيك.

ولم يحضر ميسي/32 عامًا/ حفل التسليم وأرسل شكره عبر مقطع فيديو بعث به إلى الحضور.

وتعدّ جوائز لوريوس العالمية هي الجائزة العالمية الوحيدة التي تكرم أفضل الرياضيين من فئات مختلفة في العام الماضي، وتضم أكاديمية لوريوس أكثر من 60 عضوًا من بينهم شخصيات ألمانية رياضية كبرى مثل بوريس بيكر وكاتارينا فيت.

تجدر الإشارة إلى أنَّ هذه هي ثاني مرة يتم فيها إقامة حفل تسليم جائزة لوريوس في برلين، وذلك بعد المرة الأولى في عام 2016.

ونالت نجمة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز جائزة أفضل رياضية للعام الثاني على التوالي.

وأطلق على بايلز الفائزة بأربع ميداليات ذهبية أولمبية لقب «أعظم لاعبة جمباز في التاريخ».

وقدم السائق البريطاني هاميلتون تحيته لمن سبقوه في الفوز بالجائزة، قائلًا: الكثير منكم كان مصدر إلهام بالنسبة لي.

وغرد هاميلتون عبر حسابه على شبكة «تويتر» للتواصل الاجتماعي بعدها قائلًا: التفكير في أنَّ اسمي سيتم وضعه بجانب الأساطير، الذين سبقوني إلى الفوز بهذه الجائزة، يجعلني أشعر بالضآلة.

من جانبه كتب ميسي هداف برشلونة الإسباني عبر تويتر: فخور بكوني أول رياضي يفوز بهذه الجائزة كرياضي قادم من فريق رياضي.

وذهبت جائزة لوريوس لأفضل فريق رياضي إلى منتخب الرجبي لجنوب إفريقيا بعد فوزه بلقب كأس العالم في اليابان في نوفمبر الماضي محققًا انتصارات مدوية.

وفازت السائقة الألمانية صوفيا فلوريش بجائزة أفضل عودة بعد مشاركتها في سباق ماكاو عقب تعرضها لحادث مروّع خلال مشاركتها على مضمار السباق.

وفاز الدراج الكولومبي إيجان ارلي بيرنال /22 عاما/ بجائزة أفضل انطلاقة بعدما أصبح أصغر دراج يتوج بلقب سباق تور دور فرانس في تاريخ السباق الممتد لـ110 أعوام.

وحصل نجم السلة الألماني ديرك نوفيتسكي على جائزة أفضل إنجاز على مدى الحياة.

وفازت المتزلجة الأمريكية كلو كيم بجائزة أفضل رياضي في رياضات الحركة في الوقت الذي أحرزت فيه الدراجة الأوكرانية- الأمريكية اوكسانا ماسترز جائزة أفضل رياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة.