سعودي اوتو

شيفروليه تكشف رسمياً عن كورفيت Z06 GT3 R المخصصة للسباقات

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 10 ربيع الآخر 1443 - 15 نوفمبر 2021 - 01:06 ص

بعد أسبوعين فقط من الكشف عن كورفيت Z06 الجديدة، كشفت صانعة السيارات الأمريكية شيفروليه رسمياً عن نسخة السباقات منها وهي كورفيت Z06 GT3.R، والتي ستحل محل كورفيت C8 R التي اشتركت في الكثير من البطولات حول العالم.

تتميز السيارة بالعديد من الترقيات التصميمية مقارنة بالنسخة القياسية، وذلك لتحويلها إلى سيارة مخصصة للحلبات فقط، وستكون متاحة لأول مرة لكل من فرق الهواة والمحترفين، في حين تستمد قوتها من نفس المحرك V8 سعة 5.5 لتر المستخدم في C8 R وZ06، إلا أن أنظمة السباق ستُحدد القوة إلى ما بين 500 و600 حصان.

تخلت السيارة أيضاً عن ناقل الحركة مزدوج القابض ذي الثمان سرعات للنسخة القياسية لصالح ناقل حركة متسلسل بست سرعات ونظام دفع خلفي، كما تم تجهيزها بنظام تعليق مزدوج وأقراص مكابح بستة مكابس أمامية وأربعة مكابس خلفية يُمكن تغييرها بسرعة في منتصف السباق.

تم إجراء العديد من التعديلات الديناميكية الهوائية أيضاً على السيارة، فعلى سبيل المثال، حصلت على مصد أمامي معدل، وعتبات جانبية فريدة من نوعها، ومرايا جانبية ذات جناح نحيف، ويوجد في الخلف جناح شاهق ومشتت هواء ضخم.

من جانبه، قال مارك ستيلو، مدير هندسة رياضة السيارات في شيفروليه في بيان: "إنها لحظة مثيرة بالنسبة لكورفيت، فأولاً مع الكشف عن Z06 والآن مع Z06 GT3 R لعملائنا المتسابقين، وستتيح الأخيرة للعملاء الفرصة للاستفادة من تاريخ كورفيت الغني في السباقات".

وفي الختام، لم تكشف شيفروليه بعد عن سعر كورفيت Z06 GT3 R، لكنها أكدت أنها ستكون جاهزة لموسم سباقات 2024، مما يعني أنه سيتعين علينا الانتظار لفترة طويلة قبل رؤيتها على الحلبات.

رابط التغريدة