منوعات
مشيرًا إلى أن إيقافه يسبب الجلطات مستقبلًا

«النمر» محذرًا من مقاطع «واتساب»: «لا تترك دواء الكوليسترول»

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 11 شوّال 1441 - 03 يونيو 2020 - 03:17 م

حذر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، من التوقف عن دواء الكوليسترول، مشيرًا إلى أن إيقافه يسبب حدوث الجلطات مستقبلاً.

وكتب الدكتور النمر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «رجاء، لا تترك أدوية الكوليسترول التي وصفها الطبيب حتى ولو شاهدتَ مقطعًا في الواتساب يحثّك على ذلك، فإيقاف دواء الكوليسترول من أسباب حدوث الجلطات مستقبلاً».

وكان الدكتور النمر قال في تغريدة سابقة، أن هناك طريقة لتنظيف الشرايين من الكوليسترول، تتضمن المحافظة على صحة الشرايين بعدة خطوات تشمل: التحكم بالضغط، التحكم بالسكري، التحكم بالكوليسترول، عدم التدخين، مزاولة الرياضة، الابتعاد عن التوتر والقلق، والإكثار من الخضروات والفواكه.

اقرأ أيضًا:

«النمر» يحذر من وقف دواء الكوليسترول بعد عملية القلب المفتوح

النمر يُحلِّل «الشعور بالفرقعة الكهربائية» وعلاقتها بصحة القلب