رياضة
بعد تعاقد السبيرز مع هوجبيرج

السيتي يتحرك لإنقاذ وينكس من غدر مورينيو

مانشستر |فريق التحرير
الجمعة - 24 ذو الحجة 1441 - 14 أغسطس 2020 - 01:26 م

واصل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، التحرك في سوق انتقالات الصيف الجاري من أجل تدعيم صفوف الفريق السماوي، وسد الثغرات التي عانى منها المدرب الإسباني بيب جوارديولا طوال الموسم.

وفتح السيتي قنوات اتصال في أكثر من اتجاه من أجل تأمين احتياجات الفريق، في ظل التغيرات التي طرأت على الميركاتو من جراء أزمة فيروس كورونا المستجد، ليطارد وصيف البريميرليج صفقة جديدة في شمال لندن، لتدعيم وسط الملعب.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن جوارديولا طلب من إدارة السيتي الحصول على متوسط ميدان فريق توتنهام هوتسبير هاري وينكس، في تراجع حظوظ الدولي الإنجليزي في حجز مقعد على رقعة المدرب جوزيه مورينيو في الموسم المقبل.

ولا يبدو مورينيو مقتنعًا بجدوى الاحتفاظ بجهود وينكس في منتصف ملعب السبيرز، في ظل تكتيك الإنجليزي داخل الملعب الذي لا يتناسب مع أفكار مدرب الفريق اللندني، بقدر ما تتماهى مع طريقة جوارديولا الذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة.

ويبدو وينكس صاحب الـ24 عامًا، منفتحًا على شد الرحال إلى السيتي، واللعب تحت إمرة المدرب الكتالوني، على الرغم من الارتباط بعقد مع السبيرز يمتد لخمس سنوات، بعدما قرر الصيف الماضي، البقاء ضمن مشروع المدرب الأرجنتيني المُقال ماوريسيو بوكيتينو، لأطول فترة ممكنة، قبل أن يرحل الأخير على نحو مفاجئ.

ولم يُبْدِ مورينيو اعتراضًا على رحيل وينكس من أجل توفير السيولة الكافية لجلب صفقات جديدة، خاصة بعدما أمن وسط الملعب بالتعاقد مع بيير إميل هوجبيرج من ساوثهامبتون، على الرغم من تحفظ أبيض لندن في بيع لاعبيه لأحد منافسيه من الستة الكبار.

ولن يقبل توتنهام بفك الارتباط مع متوسط الميدان الإنجليزي، بقيمة أقل من 40 مليون جنيه إسترليني، وهو الرقم الذي يبدو في متناول السيتي، في ظل اقتناع جوارديولا بإمكانات وينكس، ومدى قدرته على تعويض رحيل الإسباني المخضرم ديفيد سيلفا.

ودافع وينكس عن شعار توتنهام، في 41 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بمعدل 3074 دقيقة، دون المساهمة المباشرة في تسجيل أهداف، وبات قريبًا من التخلي عن المقعد الأساسي لصالح هوجبيرج.

اقرأ أيضًا:

مان سيتي يُزاحِم ريال مدريد على خدمات أفضل لاعب في إيطاليا
مانشستر سيتي يرضخ لرغبة «هدف برشلونة»