رياضة
رصدت كل المخالفات ضد المغربي

بعد براءة حمدالله.. النصر يقرر التصعيد

الرياض |فريق التحرير
الجمعة - 4 رمضان 1442 - 16 أبريل 2021 - 12:49 م

يبدو أن أزمة عبدالرزاق حمدالله، مهاجم فريق النصر، لم تتوقف عند حدود قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي برأت ساحة هداف العالمي؛ حيث قرر فارس نجد التصعيد ضد التجاوزات التي طالت المغربي في الأيام القليلة الماضية.

وأصدرت لجنة الانضباط، أمس الخميس، قرارًا أكدت فيها براءة مهاجم فريق النصر من الاعتداء على الحرمة الجسدية لمدافع الفيصلي وليد الأحمد، على خلفية الأحداث المثيرة للجدل التي صاحبت مباراة نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقالت اللجنة في قرارها إنها اطلعت على إفادة لجنة الحكام، متضمنة مقطع فيديو مصور من الناقل الرسمي، كما استمتعت لإفادة وليد الأحمد الذي أكد أن ما قام به حمدالله يحدث عادة بين اللاعبين في الملاعب وأمر متعارف عليه، كما أكد أن اللمس كان في منطقة أسفل الظهر.

وأضافت لجنة الانضباط أنه بما أن الطرف المفترض تضرره أقر بعدم وقوع ضرر عليه، وأنه يراه أمرًا طبيعيًّا ومعتادًا بين اللاعبين، فإن اللجنة تكتفي بما قامت به من تحقيقات، وتخلص إلى أنه لم تثبت مخالفة حمدالله لمواد لائحة الانضباط والأخلاق، كما قرر انتهاء أثر قرار رئيس اللجنة اعتبارًا من أمس الخميس.

وكشف مصدر مسؤول داخل أصفر الرياض، وفقًا لموقع «كووورة»، أن إدارة النصر برئاسة مسلي آل معمر، قررت اللجوء إلى القانون من أجل ملاحقة كل من تعدى على حمدالله، دون الانتظار حتى ثبوت إدانة المهاجم المغربي.

وأوضح المصدر أن إدارة النادي رصدت كافة الاعتداءات ضد حمدالله، وتحركت من أجل تقديم شكوى لدى الجهات المختصة، من أجل محاسبة المخطئين، في خطوة تهدف من وراءها مصلحة كرة القدم في المملكة. 
وأضاف: «تسابق عدد غير قليل في القنوات الإعلامية والصحفيين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، بشن

هجوم حاد تجاه حمدالله في أعقاب قرار الإيقاف المؤقت الصادر من لجنة الانضباط لحين انتهاء التحقيقات، ونالت المغربي بشكل يتنافى مع الأخلاق الروح الرياضية».

 وشدد المصدر على أن المشهد كان مؤسفًا، خاصة أن بعض المنصات أججت الوسط الرياضي، وأصدرت حكماً مسبقاً على حمدالله دون انتظار للقرار النهائي، ونصبت نفسها قاضيًا وجلادًا، في مشهد دخيل على الرياضة السعودية.

وختم المصدر تصريحاته، بالتأكيد على أن إدارة النصر تصر على معاقبة المخالفين، ولن تتردد عن تتبع مسار الشكوى، حتى يكون هناك رادع لكل من تسول له نفسه الاعتداء على الآخرين دون وجه حق.

وكانت لجنة الانضباط قد أوقفت عبدالرزاق حمد الله لمدة 15 يومًا بشكل مؤقت لحين الانتهاء من التحقيقات في الواقعة، إلا أنه القرار الصادر اليوم يعني إلغاء قرار الإيقاف بشكل فوري وأحقيته في المشاركة في المباريات المحلية.

اقرأ أيضًا:

النصر يتعثر في أولى خطوات دوري أبطال آسيا.. تعادل سلبي يحسم مواجهة الوحدات
حمدالله.. الهداف التاريخي للنصر في دوري أبطال آسيا