المحليات
بمشاركة 40 خبيرًا واستشاريًّا من الداخل والخارج..

الجمعية السعودية لقصور القلب تعقد مؤتمرها السنوي الثامن.. الجمعة

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 21 ربيع الآخر 1441 - 18 ديسمبر 2019 - 05:44 ص

تُنظّم الجمعية السعودية لقصور القلب مؤتمرها السنوي الثامن، وذلك يومي الجمعة والسبت 23 -24 ربيع الآخر 1441هـ الموافق 20 - 21 ديسمبر 2019م في فندق حياة ريجنسي بالرياض بمشاركة 40 خبير وأكاديمي واستشاري، من داخل المملكة وخارجها.

وأوضح الدكتور وليد الحبيب رئيس الجمعية السعودية لقصور القلب، أن حالات قصور عضلة القلب تُسجل تناميًا مطّردًا، وزيادة وفيات المصابين به بمعدلات تتجاوز معدل وفيات مرضى السرطان، مؤكدًا الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه الجهود البحثية والتطويرية المبذولة عالميًّا للتعرف على مسببات وإدارة المرض والتعامل معه بفاعلية.

وأضاف الدكتور الحبيب، أن المؤتمر يركّز على مرض فشل القلب الانبساطي، وأحدث طرق اكتشافه وعلاجه، والحدّ من انتشاره ومضاعفاته، إضافة إلى كيفية تشخيصه بالطرق الحديثة المختلفة.

وأكد الحبيب أن المؤتمر سيناقش العديد من القضايا المتعلقة بمرض قصور عضلة القلب، وذلك من خلال أكثر من 40 محاضرة وورشة عمل سيشارك بها نخبة من أطباء واستشاريين أمراض القلب من داخل المملكة وخارجها.

لفت إلى تنوع المواضيع المطروحة بما يشمل إدارة مرض القصور القلبيّ، وطرق العناية بالمرض بما يتجاوز المفهوم العلاجيّ، والوبائيات ودورها في المرض، وعلاقة الهرمون العصبي بالمرض، والتعريف بماهية ونوعية الأجهزة المستخدمة في علاج المرض، وغيرها من المواضيع.

وأشار إلى أن المؤتمر يتضمّن ورش عمل متخصصة تتناول مبادرات واستراتيجيات في هذا الخصوص.

ذكر رئيس الجمعية السعودية لقصور القلب الدكتور وليد الحبيب إلى أنه سيشارك في المؤتمر 40 متحدّثًا محليًّا ودوليًّا من أطباء واستشاريين وخبراء وأكاديميين.