مدارات عالمية
خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة..

تطورات كورونا.. بكين تتجه لكارثة إصابات وأمريكا تسجل أدنى وفيات

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 23 شوّال 1441 - 15 يونيو 2020 - 09:00 ص

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الإثنين، تسجيل 49 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، مقابل 57 إصابة في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة، في بيان، أن 39 من الحالات الجديدة المؤكدة التقطت العدوى داخل البلاد، كما أنه تم رصد 36 حالة في العاصمة بكين، وهو نفس العدد المعلن بالمدينة، أمس الأحد، وأكبر حصيلة يومية بالعاصمة منذ شروع السلطات في نشر البيانات الخاصة بفيروس كورونا.

وقالت اللجنة، إنها سجلت 10 حالات إصابة جديدة وافدة من الخارج، مقابل 19 حالة في اليوم السابق، مضيفة أنها رصدت أيضًا 18 حالة بدون أعراض، مقابل تسع حالات في اليوم السابق، وفقًا لـ«رويترز».

وكانت بكين، فرضت عمليات الإغلاق على أجزاء محدودة من المدينة تضم 11 عقارًا سكنيًا بالقرب من السوق، التي تزود المدينة بمعظم المنتجات الطازجة، والتي تفشى فيها الفيروس بالعاصمة.

وقال مسؤولون، إنهم يخططون لإجراء اختبارات فيروس كورونا على 46 ألف شخص في المنطقة المحيطة بالسوق، وأنشأوا 24 معمل اختبار.

 ووصل العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في الصين إلى 83181، بينما ظل عدد الوفيات ثابتًا عند 4634.

يُذكر أن الصين لا تعد المصابين، الذين لم تظهر عليهم أعراض حالات إصابة مؤكدة.

أمريكا تسجل أقل وفيات

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، تسجيل الولايات المتحدة الأمريكية 382 وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة، والتي تعد الحصيلة الأدنى منذ أسابيع.

والولايات المتحدة تعتبر البلد الأكثر تضررًا من حيث عدد الوفيات بأكثر من 117 ألف حالة وفاة، وكذلك الإصابات بعدما وصل الإجمالي إلى أكثر من مليونين و100 ألف حالة، وفق بيانات الجامعة.