منوعات
بعد فشله في العودة عبر رحلة جوية..

في 48 يومًا.. طالب يوناني يزور 7 دول أوروبية بدراجة بخارية

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 23 ذو القعدة 1441 - 14 يوليو 2020 - 10:59 م

أقدم طالب يوناني على خوض مغامرة مثيرة حينما قرَّر العودة إلى اسكتلندا مستقلًا دراجته البخارية؛ وذلك لفشله في العودة مرارًا بسبب إلغاء رحلات الطيران الجوية بين البلدين بسبب تدابير الإغلاق الهادفة لاحتواء انتشار فيروس كورونا. حسب وكالة «يو بي آي». 

واستقل كليون باباديميتريو، البالغ من العمر 20 عامًا والطالب في جامعة « أبردين»، دراجته البخارية وتوجَّه صوب اسكتلندا في رحلة استغرقت 48 يومًا، وثقها على حساب خاص بموقع «انستجرام».

ويقول باباديميتريو إنه حاول مرارًا حجز رحلة طيران للعودة من أثينا منذ نهاية مارس الماضي، لكن الرحلات كافة تمَّ إلغاؤها بسبب تدابير الإغلاق، لهذا قرَّر العودة مستقلًا دراجته، وبحث في الأشياء التي سيحتاجها خلال الرحلة البالغ طولها 2175 ميلًا، وبعد استشارة بعض من أصدقائه وعائلته، قرر شراء دراجة جديدة لخوض التحدي.

وأنشأ باباديميتريو حساب خاص على موقع «انستجرام» للسماح لداعميه ومتابعيه بتعقب رحلته، وأحضر معه الخبز والطعام المعلَّب وكل ما يحتاجه في رحلته الطويلة، حيث كان يقطع يوميًا مسافة تتراوح بين 35 – 75 ميلًا، ومرَّ عبر بريطانيا وهولندا وألمانيا والنمسا وإيطاليا.

وقال باباديميتريو: «لقد بدأت في الإدراك الآن حجم الإنجاز التي حققته، لقد تعلّمت كثيرًا من الأشياء عن نفسي، وعن حدود قدرتي وقوتي ونقاط ضعفي، وآمل حقًا أن تكون هذه الرحلة قد ألهمت شخصًا واحدًا على الأقل للخروج من منطقته الآمنة وتجربة شيء جديد».

اقرأ أيضًا:

فيديو.. تونسية تعتمر على متن دراجة في رحلة استغرقت 53 يومًا

إصابة شخص في تصادم دراجة نارية ومركبة بجدة