رياضة
بعد التعاقد مع قلعة الليوث

صانع ألعاب الشباب الجديد يغازل إشبيلية

|فريق التحرير
الثلاثاء - 3 جمادى الآخر 1441 - 28 يناير 2020 - 08:15 م

لم يكد الدولي الأرجنتيني إيفر بانيجا صانع ألعاب فريق الشباب الجديد، يستقر بين جدران قلعة الليوث، حتى بعث برسالة خاصة إلى نادي إشبيلية الإسباني، بعدما أمضى مسيرة رائعة بين صفوف الفريق الأندلسي طوال المواسم الخمسة الماضية.

أعلن أبيض الرياض التعاقد مع بانيجا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي إشبيلية، لمدة 3 أعوام ونصف العام، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق، والاستفادة من خبرات صانع ألعاب البيسيلستي.

وكتب بانيجا -في بيان نشره عبر شبكات التواصل الاجتماعي-: «أمضيت أفضل مرحلة في حياتي كلاعب كرة قدم، بين صفوف نادي إشبيلية، وأمتلك بين جدرانه ذكريات لا تنسى، والآن بعد أن خضت أكثر من عقد بين الصفوة في أوروبا، قررت خوض تجربة جديدة بدءًا من الصيف المقبل، قارة جديدة، وكرة قدم جديدة».

ومن المقرر، أن يكمل بانيجا، صاحب الـ32 عامًا، عقده بقميص النادي الأندلسي حتى نهاية الموسم الجاري، قبل أن يشدّ الرحال إلى الرياض في الصيف المقبل، للانضمام إلى كتيبة الإسباني لويس جارسيا.

وانضمّ بانيجا إلى النادي الأندلسي في صيف 2017، قادمًا من إنترميلان الإيطالي، مقابل 7 ملايين يورو، ومنذ ذلك الحين شارك في 216 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 27 هدفًا وصنع 33 أخرى.

وقاد متوسط ميدان منتخب التانجو، فريق إشبيلية للتتويج بلقب الدوري الأوروبي في مناسبتين، 2015، و2016، كما دافع عن ألوان عديد من الأندية البارزة في القارة العجوز، باللعب بين صفوف فالنسيا وأتلتيكو مدريد والإنتر.

ووصف خالد البطان، رئيس نادي الشباب، في تصريحات تلفزيونية، صفقة الأرجنتيني بالرائعة، مُعقبًا: «وفقنا بالتعاقد مع الأرجنتيني إيفر بانيجا لثلاثة مواسم، ومن رأيي أنها أقوى صفقة للدوري السعودي بعد صفقة الهلال الشهيرة مع ريفالينو».

ويحتلّ فريق الشباب المركز التاسع على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 22 نقطة، بعد مرور 15 جولة من عمر المسابقة، جمعها من الفوز في 6 مباريات، والتعادل في 4 أخرى، بينما تكبد 5 هزائم حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

مدرب ريال مدريد السابق يعترف بمحاولة منع انتقال بانيجا إلى الشباب

رسميًا.. الشباب يعلن التعاقد مع بانيجا