رياضة
من أجل عرض المخطط على «يويفا»..

الاتحاد الألماني يترقب «مفاهيم» حضور الجماهير في «يورو 2020»

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 23 شعبان 1442 - 05 أبريل 2021 - 11:04 م

طالب روبرت كوخ، نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، مجلس مدينة ميونخ وحكومة ولاية بافاريا، بإجازة «مفاهيم قابلة للتطبيق» من أجل السماح بحضور الجماهير ولو بشكل جزئي على أدنى تقدير، خلال مباريات «يورو 2020» التي تستضيفها ميونخ.

وأوضح كوخ، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية «د ب أ»، اليوم الاثنين: «أساند قرار "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" بالحرص على إقامة مباريات يورو 2020 في حضور الجماهير، بالتأكيد وضعية جائحة كورونا مختلفة تمامًا في كل دولة، وقرارات جميع الحكومات ينبغي احترامها».

وأضاف نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: «في ألمانيا علينا أن نحترم حقيقة أن وتيرة التطعيم في دول أخرى أسرع بكثير، وتطوير وتنفيذ إقامة المباريات في حضور الجماهير أكثر تقدمًا».

وأكمل كوخ: «لهذا السبب أناشد المنظمين في مدينة ميونخ، وحكومة ولاية بافاريا، ببذل كل الجهود الممكنة لإجازة مفاهيم قابلة للتطبيق، من أجل السماح بحضور الجماهير، ولو بشكل جزئي على أدنى تقدير خلال مباريات يورو 2020 التي تستضيفها ميونخ».

ويتحتم على المدن الـ12 المستضيفة لمنافسات يورو 2020، تقديم خططها فيما يتعلق باستضافة المباريات إلى «يويفا» بحلول بعد غدٍ الأربعاء؛ حيث ألمح ألكسندر سفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، إلى أن المدن التي بإمكانها ضمان حضور الجماهير فقط ستستمر في استضافة فعاليات البطولة.

ومن المتوقع أن يتواجد سفيرين في ميونخ، بعد غد الأربعاء، في مواجهة بايرن ميونخ مع باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب إليانز أرينا، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يخوض منتخب ألمانيا مبارياته الثلاث في دور المجموعات من البطولة القارية، على ملعب أليانز أرينا، في مواجهة فرنسا بطلة العالم، والبرتغال بطلة أوروبا والمجر، أيام 15 و19 و23 يونيو المقبل، كما يستضيف معقل بايرن ميونخ، مباراة في دور الثمانية ليورو 2020 يوم الثاني من يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا:

تصفيات كأس العالم.. مقدونيا تباغت ألمانيا وتسقطها بثنائية في برلين

تزايد إصابات كورونا في ألمانيا.. والحكومة تتجه نحو تشديد الإغلاق